ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد ذكره بالاختيار.. ٧ أسرار عن محمد كمال.. بدأ رحلته مع الإخوان من قلب الصعيد.. وهكذا غيرت 2013 حياته

الأربعاء 05-05 - 12:01 م
العربية نيوز

شهدت حلقات مسلسل الاختيار تجسيد دور القيادي الإخواني محمد كمال في تنفيذ العمليات المسلحة ضد رجال الأمن بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.


شهدت أحداث الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 2، فتح العقيد زكريا يونس "كريم عبد العزيز"، ملف قيادات جماعة الإخوان، حيث التقى بأحد قادة الجماعة المتعاون معه "محمد محمود عبد العزيز"، للوصول إلى معلومات عن مكان الإرهابى محمد كمال، والقيادى محمود عزت.

وتوصل رجال الأمن الوطنى إلى مكان اختباء محمد كمال بمنطقة البساتين فى القاهرة، حيث تم إعداد مأمورية أمنية، للقبض عليه.

وبمجرد أن علم مساعده ياسر شحاته، قدوم الأمن تحت المنزل، أخبر محمد كمال "سامح الصريطى"، ليطلقا وابلا من النيران على القوات الأمنية، التى تعاملت معهما وأردتهما قتيلين.


ويعد محمد كمال هو المسؤول عن الجناح العسكرى المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، والذى تم تشكيله بعد أحداث فض اعتصامى "ميدان رابعة" و"ميدان النهضة"، وذلك من أجل شن العمليات الإرهابية والإغتيالات.

وشغل محمد كمال منصب مسؤول مكتب الإرشاد بجنوب الصعيد، ثم كون وأسس لجان العمليات النوعية التى تخصصت فى اغتيال العديد من الشخصيات، كما يعد صاحب فكرة إنشاء التنظيمات الصغيرة، والتى تقوم فكرتها على تنفيذ عملية إرهابية واحدة فقط، ثم تختفى بعد ذلك، بهدف إرباك وتشتيت أجهزة الأمن.

وتقلد الإرهابى العديد من المناصب التنظيمية كان آخرها عضو مكتب الإرشاد العام، ثم تولى عام 2013 مسؤولية الإدارة العليا للتنظيم.

وأشرف على تنفيذ عملية اغتيال النائب العام المستشارهشام بركات، وكذلك والعقيد وائل طاحون ضابط في الأمن العام، وبالاضافة إلى محاولة غغتيال الدكتور على جمعة باطلاق النيران عليه اثناء خروجه لصلاة الجمعة بمنطقة أكتوبر.

وبعد هروبه من فض اعتصام رابعة صدر ضد الارهابي محمد كمال حكم غيابيا، بالسجن المؤبد في القضيتين الأولي سنة 2015 من جنايات شمال القاهرة، بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة وفي سنة 2016 صدر حكم من جنايات عسكرية أسيوط، بتفجيرعبوة في قسم ثان أسيوط.

وفي 3 اكتوبر 2016 تحركت قوة أمنية بعد استئذان نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة شقته والقبض على محمد كمال، حيث تبادلت الاجهزة الامنية أطلاق النيران على محمود كمال وعدد من عناصر المسلحة عندما وفوجئت بإطلاق نيران كثيف من نافذة شقته.

وعثرت قوات الامن داخل الشقة الإرهابي على بندقية آلية وطبنجة، وعدد كبير من الطلقات النارية بالإضافة إلى أوراق ومستندات متعلقة بالعمل المسلح للجماعة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري المصري 2021

ads
ads