ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

20 مليون إصابة بالهند.. ما هي سلالة كورونا المرعبة

الإثنين 03-05 - 08:32 م
العربية نيوز
وكالات
أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم ، وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في الهند إلى ما يقرب من 20 مليون إصابة، بعد تسجيلها أكثر من 300 ألف حالة جديدة لليوم الثاني عشر على التوالي وامتلأت المستشفيات عن آخرها وتضاءل مخزون الأوكسجين، وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمشارح ومحارق الجثث في الهند.

سلالة كورونا الهندية هي المسؤلة عن تفاقم الأزمة الحالية في جميع أنحاء الهند ، فرغم تفشي الفيروس في جميع دول العالم إلا أن مؤخراً بدأ الفيروس يتحور وظهرت منه العديد من السلالات المخلتفة في بريطانيا والبرازيل وكان أخرها في الهند .

ما هي سلالة كورونا الهندية ؟
سلالة كورونا الهندية أسمها "بي.1. 617" وظهرت لأول مرة في الهند ثم تم اكتشافها في أكثر من 17 دولة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن تتبع تسلسل جينوم سلالة "بي.1. 617" يشير إلى معدل نمو أعلى من السلالات الأخرى في الهند.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن سلالة كورونا الهندية "بي.1. 617" لديها معدل نمو أعلى من المتحورات الأخرى المنتشرة في الهند ما قد يعني أنها أشد عدوى.

وتكمن خطورة سلالة كورونا الهندية فى أنها تمثل تحورا جديدا للفيروس، وبالتالى يصعب على الجهاز المناعي التعرف عليها وإنتاج أجسام مضادة لمقاومتها.

ومازال مصير السلالة الهندية المتحورة غامضا أمام اللقاحات حتى يتم تحديد خصائصها ومدى قدرة لقاحات كورونا على مقاومتها، كما تختلف السلالة الهندية عن السلالات الأخرى لأنها سريعة الانتشار وتتمكن من النفاذ إلى الجهاز المناعي والتكاثر داخل الجسم.

وتزداد خطورة السلالة الهندية لأنها تقع فى جزء مهم داخل البروتين الشائك للفيروس الذى يخترق الجهاز المناعي ويصعب التعرف عليه لمهاجمته.

وأكدت منظمة الصحة العالمية خطورة السلالة، وقالت إن اللقاحات المسجلة قد تكون أقل تأثيرا عليها، بينما يقول علماء إن الأبحاث على السلالة الجديدة أثبتت أنها تحتوي على طفرات تجعل منها أكثر قدرة على الانتشار والعدوى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟