ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

احتفال المقاهي باعياد شم النسيم مع الليثي وصيام بالشرق الاوسط

الإثنين 03-05 - 01:50 م
العربية نيوز
أمنية بدر
يتناول الاعلامي د. عمرو الليثي والفنان احمد صيام في الحلقة اليوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر رمضان من برنامج " رمضان المصري علي القهوة " عبر اثير الشرق الاوسط ، الحديث عن الاحتفال بشم النسيم منذ القدم ، وطريقة احتفالهم حتى على القهاوي بتعليق الزينة والكهارب وهناك من يقدم رنجه بالبصل متقطعة مكعبات مع الترمس والحمص والخص البلدي ..

ويعقب عمرو الليثي ( ضاحكا ) السر عند اجدادك الفراعنة .. كانوا بيملحوا السمك عشان ياكلوه مع البصل في بداية موسم الربيع والحصاد لاعتقادهم انه بيطرد الارواح الشريرة وكمان لمساعدتهم على شم النسيم النقي قبل رياح الخماسين اللي بتقعد ٥٠ يوم الناس مابتقدرش تتنفس فيها .. و اجدادك المصريين القدماء كانوا بيؤمنوا ان البصل بالذات فيه كنز الصحة والسعادة ..

ويرد الفنان أحمد صيام : شم النسيم هو العيد المصري الوحيد الذي اخترعه المصريين من آلاف السنين .. عيد لكل المصريين ، بعاداته وتقاليده ، فلا هوه عيد ديني ولا عيد حربي ولا عيد بحدث حصل في التاريخ .. دا عيد للاحتفال بالطبيعة وبالخير والجمال .

البرنامج يكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبّه، ويخرجه الإذاعي تامر حسني.

يذاع برنامج " رمضان المصري علي القهوة " في الساعة ٥:٢٥ عصراً قبل الإفطار، من الأحد إلى الخميس خلال شهر رمضان، ويعاد إذاعته في الساعة 9:10 صباحا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟