ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محمد يوسف: مقارنة طاهر محمد برمضان صبحي "ظالمة".. وأرشح هذا الفريق لحصد أفريقيا

السبت 01-05 - 02:17 م
محمد يوسف محمد يوسف
أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الأهلي ، تابعه "العربية نيوز"، وكشف فيه عن رؤيته بشأن قرعة دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري.

وإليكم نص الحوار:
بداية.. كيف ترى قرعة دوري الأبطال ومواجهة الأهلي مع صن داونز؟

الأهلي سيواجه الخصم الأصعب بين الثلاثي الذي كان محتملا مواجهته. فصن داونز أصعب نسبيا مقارنة بالترجي والوداد، حيث تحسن مستوى الفريق كثيرا مقارنة بالأوقات الماضية.

هل كنت تفضل منافسا بعينه في هذه المرحلة؟

لا إطلاقا. الأهلي حل ثانيا في دور المجموعات لذلك كان متوقعا أن يواجه فريقا قويا. والقوة متساوية بشكل كبير جدا بين الترجي والوداد وصن داونز.

أعتقد أن الأمر أصبح بمثابة نهائي مبكر، بغض النظر عمن كان سيواجه الأهلي.

من ترشح لحصد لقب دوري الأبطال؟

بلا شك، الأهلي يبقى المرشح الأول لحصد اللقب.

وكيف ترى معاناة الأهلي من ضغط المباريات؟

وضع صعب للغاية. خوض هذا الكم الكبير من المباريات في زمن قصير غير طبيعي، ويضع الجهاز الفني واللاعبين في موقف صعب.

ما الذي يجب على موسيماني فعله؟

لابد أن يجهز موسيماني كل اللاعبين الذين لديه في القائمة، ويمنح الفرصة للبدلاء في المباريات التي يحسمها مبكرا. يجب أن يستفيد من محللي الأداء بالفريق لحساب دقائق لعب كل لاعب ومن يجب إراحته ومن يشارك لفترات أطول. ويستفيد بشكل أكبر من دكة البدلاء والعائدين من الإصابة.

كيف ترى الإصابات التي ضربت الفريق وكيفية التعامل معها؟

لابد من إجراء تحاليل وقياسات للاعبين من أجل التنبؤ بمن هو أكثر عرضة للإصابة والتعامل معه عن طريق إراحته أو تخفيف الأحمال الخاصة به وغيرها من هذه الأمور التي تجنب الفريق الإصابات وتقلل منها.

كيف ترى تذبذب مستوى الأهلي مع موسيماني؟

بشكل إجمالي موسيماني يسير بشكل جيد في البطولات المختلفة. بطولة الدوري طويلة ووارد تذبذب المستوى خلالها من مباراة لأخرى. لكن في النهاية معدلات الأهلي جيدة جدا.

برأيك.. لماذا لم يستفد الأهلي من محمود كهربا حتى الآن؟

كهربا يملك قدرات عالية جدا فهو سريع ومهاري وهداف، ويحتاج تركيز أكبر معه من موسيماني وتحميل للمسؤولية بشكل أكبر. لابد من التحدث معه من جانب المدير الفني ويؤكد ثقته الكبيرة فيه ويوجه له النصائح للالتزام داخل وخارج الملعب، وضرورة تقديم مستوى مميز يليق بإمكاناته واسم النادي الذي يمثله.

كيف ترى استبعاد والتر بواليا من حسابات موسيماني؟

دخول بواليا للأهلي جاء بشكل متسرع وتم بشكل خاطئ. ما كان يجب وضعه تحت ضغوط كبيرة خصوصا وأن محمد شريف كان يسير بخطى ثابتة.

لكن موسيماني صوب خطأه بإعادته للدكة مجددا ومنحه الفرصة بشكل تدريجي، لكن لا يجب استبعاده نهائيا من المباريات، حيث سيحتاجه في المباريات المقبلة.

هل يستطيع ناصر ماهر القيام بدور أفشة؟

ناصر يستحق الفرصة بعد غيابه الفترة الماضية للإصابة، خصوصا أن أفشة بحاجة إلى الراحة بعد مشاركته في عدد كبير من المباريات الفترة الماضية. يستطيع تقديم الإضافة فهو يملك إمكانات كبيرة.

وماذا يحتاج طاهر محمد طاهر كي يتألق مع الأهلي؟

طاهر يسير بخطى ثابتة مع الأهلي من وجهة نظري، يملك سرعات ولديه ثقة كبيرة وجرأة على المرمى، لابد من تنمية ذلك فيه وبث الثقة في نفسه لكي يواصل التألق.

ما زال صغيرا في السن وقادم من فريق مختلف تماما عن الأهلي، الخبرات ستزيده ثقة وقدرة على كيفية التصرف متى يوظف قدراته الفردية ومتى يلعب بشكل جماعي.

وكيف ترى مقارنته برمضان صبحي؟

مقارنة ظالمة. رمضان لعب في وقت مبكر للغاية مع الأهلي وحصل على خبرات كبيرة أضافت له الكثير واحترف بالدوري الإنجليزي واستفاد بلا شك من هذه الاحتكاكات القوية.

أما طاهر فالمنافسات التي يخوضها مع الأهلي مثل بطولة إفريقيا والضغوط مختلفة للغاية عن المقاولون.

من ترشح لحصد لقب الدوري؟

يبقى الأهلي المرشح الأول للقب الدوري. فوزه بالمؤجلات حتى وإن فقد بعض النقاط سينجح في تخطي الزمالك خصوصا بعد تعثره بالأمس أمام المقاولون. الترتيب سيتضح بشكل أكبر في يوليو/تموز المقبل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads