ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي وعمال مصر بمناسبة عيد العمال

السبت 01-05 - 02:11 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجميع عمال مصر؛ بمناسبة عيد العمال.

وقال المجلس في بيانه اليوم إن الاحتفال بعيد العمال يبعث السعادة والأمل في نفوس العمال المصريين، مؤكدا أن العمال لعبوا دورا وطنيا كبيرا في رفعة الوطن ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية، ولا يزالون يؤدون هذا الدور.

وأكد المجلس أنه منذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، وهو منحاز للعمال، الذين حصلوا على امتيازات لم تسبق من قبل، مشيرا إلي أن السيد الرئيس دائما ما يؤكد على ضرورة مراعاة العمال والاهتمام بهم وخاصة غير المنتظمة.

ويحتفل ملايين العمال فى مصر والعالم في الأول من مايو من كل عام بعيد العمال، ويكون هذا اليوم عطلة رسمية في مصر وبعض دول العالم، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم في مصر عام 1924، عندما نظم عمال الإسكندرية احتفالاً كبيرًا فى مقر الاتحاد العام لنقابات العمال ثم ساروا فى مظاهرة ضخمة احتفالا به.

وفي عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقيامه بحركة التأميم التدريجى للحركة العمالية، أخذت المناسبة شكلاً رسميًا وتم استيعابها، كجزء من قائمة الأعياد والاجازات الرسمية المصرية، وأصبح الأول من مايو منذ عام 1964، أول عيد عمال بشكل رسمي.

وجرت العادة منذ ذلك التاريخ أن يلقى رئيس الجمهورية خطابًا سياسيًا وتهنئة أمام النقابيين وقيادات العمال احتفالا بهذه المناسبة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟