ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا يحدث في الهند؟.. كورونا ينهش اجساد الهنود.. وفاة كل 4 دقائق.. والسبب مفاجأة

الإثنين 26-04 - 12:16 م
العربية نيوز



في الأسبوع الماضي أصبحت الهند المركز الجديد لفيروس كورونا التاجي المستجد ذلك الوباء الذي ظهر في مختلف دول العالم خلال الفترة الماضية.

وسجلت الهند الأحد رقماً قياسياً عالمياً للإصابات الجديدة، مدفوعاً بمتغير خبيث جديد ظهر هنا، مما يقوض مزاعم الحكومة السابقة لأوانها بالنصر على الوباء.

أدت الحالات المؤكدة البالغ عددها 349691 حالة خلال اليوم الماضي إلى رفع إجمالي عدد حالات الإصابة في الهند إلى أكثر من 16.9 مليون حالة، لتأتي بعد الولايات المتحدة فقط. أبلغت وزارة الصحة عن 2767 حالة وفاة أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع عدد وفيات كوفيد -19 في الهند إلى 192311.

وذكرت السلطات الهندية أنه يتم تسجيل وفاة واحدة كل 4 دقائق تقريبا في دلهي مع انهيار شبه كامل بالنظام الصحي الذي يعاني أصلاً من نقص التمويل.

ويقول الدكتور سريناث ريدي، عالم الأوبئة وخبير الصحة العامة الذي يعمل ضمن فريق يقدم المشورة للحكومة الهندية بشأن كوفيد-١٩، إنه كان هناك اعتقاد شائع في البلاد بين المواطنين والمسؤولين في الحكومة أن الهند لن تشهد موجة ثانية، وبالتالي تخلوا عن الإجراءات اللازمة لمنع تفشي العدوى.

وأضاف: "من الواضح أن السماح بإعادة فتح البلاد، والسفر، وإجراء انتخابات محلية، والتجمعات الدينية، وحفلات الزفاف، تسبب في تفاقم الأزمة".

وقالت وكالة أسوشيتيد برس إن مساحات المقابر في العاصمة الهندية دلهي بدأت بالنفاد، فيما تضررت المحارق الجنائزية في مدن أخرى بشدة.

حسب الأسوشيتيد برس، فإن بعض محارق الجثث زادت من قدرتها الاستيعابية من العشرات إلى أكثر من ٥٠ جثة في وسط مدينة بوبال، مع ذلك قال مسؤولون إنه لا تزال هناك ساعات انتظار طويلة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads