ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مفاجآت كشفتها وزيرة الصحة عن كورونا.. زيادة الحالات في شهر أبريل.. وسر عن الموجة الثالثة

السبت 24-04 - 02:21 م
الدكتورة هالة زايد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


في الساعات الأخيرة، كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن عدة مفاجآت بشأن وضع فيروس كورونا في مصر، وفقا لرؤية الوزارة.

زيادة في شهر أبريل
وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن شهر ابريل يشهد زيادة في عدد حالات الإصابة بكورونا، مقرونا بالأعياد والمناسبات الدينية للمسلمين والمسحيبن وأن الخط الساخن للعزل المنزلي 14440 وكذلك الخط الساخن 105 يستقبل كل الاستفسارات حول العزل المنزلى والانتقال للمستشفيات حال الإصابة بكورونا

وضع الموجة الثالثة
وتابعت أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا تشهد زيادة 10% في الإصابات و7% من الوفيات عن الموجتين الأولي والثانية، مشيرة إلي أنه تم تخصيص 50% من المستشفيات لعلاج كورونا ويوجد سعة سريرية بنسبة 47%. 

عدد الأطباء الذين أصيبوا بكورونا
فيما أكدت أن عدد الأطباء الذين أصيبوا بكورونا في مستشفيات العزل 115 طبيبا فقط، وليس ما يتردد بأنهم 500 فرد من الأطقم الطبية، مشيرة إلي أنه سيتم الاعلان قريبا عن صرف تعويضات ضحايا كورونا من الأطقم الطبية .

إجراءات بشأن لقاح كورونا
وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل اللقاح الروسى في هيئة الدواء لبدء توفيره محليا، مشيرة إلى أنه سيتم تصنيع لقاح كورونا محليا بواقع 100 مليون جرعة سنويا من خلال خطين إنتاج تتبع شركة فاكسيرا.

 

وأضافت الدكتورة هالة زايد، سيتم السماح للقطاع الخاص بالتصنيع كما أن اللقاح أمن وفعال وعلي الجميع الحصول عليه، مؤكدة: التطعيم بلقاح كورونا سيكون سنويا مع تصنيع لقاح متطور.

 
الجلطات ولقاح كورونا
وأوضحت أن نسبة مأمونية وفاعلية اللقاحات تصل إلى 90% مشيرة إلى أن من واحد إلى 10 لكل مليون معرضين للإصابة بالجلطات جراء اللقاح وتابعت : كلها احتمالات لا يمكن الجزم بها .

 
وأضافت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنه سيتم تغطية كل العاملين في القطاع السياحى والطيران بلقاح كورونا ، مشيرة إلى أنه سيتم العمل بنظام الهلث كود، والذى يتضمن بيانات ومعلومات عن تطعيم المسافرين للخارج وتابعت : العديد من الدول ستطلب شرط التطعيم


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads