ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

د. حامد الجابري: القلم يلعب دوراً هاماً في تنمية المجتمع وعلو شأنه

الخميس 15-04 - 08:23 م
د. حامد الجابري د. حامد الجابري
احمد بدر
حرية التعبير أو حرية الرأي هي الحق السياسي لإيصال أفكار الشخص عبر الحديث حق حرية التعبير ليس مطلقاً في أي بلد وعادة ما يخضع هذا الحق لقيود، ويصاحب حرية الرأي والتعبير على الأغلب بعض أنواع الحقوق والحدود مثل حق حرية العبادة وحرية الصحافة وحرية التظاهرات السلمية.

حرية التعبير حق أساسي من حقوق الإنسان على النحو المنصوص عليه في المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان:

لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

ومن جانبه صرح الدكتور حامد الجابري نائب رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي قائلاً: ان القلم هو الأداة الوحيدة التي تستطيع ترجمة حرية التفكير وحسن التعبير وتحويله الى أرض الواقع كأفعال وليس أقوال فقط.

وأضاف الجابري: القلم يلعب دوراً هاماً في تنمية المجتمع وعلو شأنه فهو أداة تستطيع ان ترفع من شأن الأمم، وتستطيع فعل العكس، فالقلم له دور كبير في الدفاع عن الوطن ووحدته، والوقوف في وجه المُؤامرات والمَكائد والدَسائس التَي تُحيط بالأمة والحُروب التي تُشن عَليها لوأد قيمها الأصيلة وأفكارها العظيمة ومبادئها العريقة.

وتابع: إن القلم يُرافق السَيف والسِلاح ويقف في مقدمة المَيدان ليُدافع عن الوطن والمُقدسات، وليكون حِبره مداداً لدماء الشهداء، بالقلم والفكر تحيا الأمة وتَسمو وترتقي، وفي سلم المجد يعلو شأنها وتعلو قيمها .

واختتم حديثه قائلاً: صاحب القلم هو صاحب الحسم في المعركة، وصاحب دور ريادي في الإصلاح المجتمعي، وإدارة الأزمات، وإبراز مشاريع الدولة واهدافها، فأما ان يكون صاحب قلم ناجح ويفوز في معركته، او فاشل وينهزم في معركته

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟