ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس اتحاد المنتجين العرب يهنئ الدكتور عمرو الليثي برئاسته اتحاد إذاعات الدول الإسلامية

الخميس 15-04 - 03:16 م
العربية نيوز
أمنية بدر
أرسل الدكتور ابراهيم ابوذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ببرقية تهنئة الي الدكتور عمرو الليثي لفوزه بمنصب رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية.

ومن المعروف أن الدكتور عمرو الليثي قد فاز بأغلبية ساحقة للأصوات باجتماع الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول الاسلامية، الذي عقد بمدينة جدة بالسعودية، بعد أن تمّ إجراء إنتخابات على منصب رئيس إتحاد إذاعات الدول الإسلامية الجديد بإجماع آراء 57 دول عربية وإسلامية تم اختيار د .عمرو الليثي مرشح "مصر" رئيسًا لاتحاد إذاعات الدول الإسلامية لدورة جديدة.

ومن المعروف أن آخر مرة تولت فيها مصر منصب رئيس إتحاد إذاعات الدول الإسلامية كانت فى عام 1979 برئاسة الاذاعي الكبير الراحل أحمد فراج.

ويذكر أن إتحاد الإذاعات الاسلامية قد أنشئ بموافقة من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الإسلامية 1975، تعبيرًا عن التمسك والإيمان بالعمل الجماعى فى إطار أهداف منظمة التعاون الإسلامى.

ويتكون الإتحاد من هيئات البث في البلدان الأعضاء في الإتحاد ، ويقع المقر الدائم للإتحاد بالمملكة العربية السعودية - مدينة جدة، ويهدف إلى نشر الدعوة الإسلامية وإبراز أهمية التراث و العمل على نشر اللغة العربية لغير الناطقين بها وإنتاج وتبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية مع الدول الأعضاء وإبراز الصورة الصادقة المشرفة والحقيقية للأمة الإسلامية وتصحيح الصورة الخاطئة التي يحملها الغرب عن الإسلام .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟