ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عبد الحليم وشكوكو وحسن الامام ابرز مشاهير "قهوة التجارة" ببرنامج "رمضان المصري" الشرق الاوسط

الخميس 15-04 - 02:04 م
العربية نيوز
أمنية بدر
يتناول الاعلامي د. عمرو الليثي والفنان احمد صيام في حلقة الثالث من رمضان من برنامج " رمضان المصري علي القهوة " عبر اثير الشرق الاوسط ، الحديث عن " قهوة التجارة "بشارع محمد علي

وقال الفنان أحمد صيام ان القهوة التي ظهرت في فيلم " شارع الحب" والتي كان بيغني فيها عبد الحليم حافظ اغنية ابو عيون جريئة .. والتي كان بيرقص فيها عالترابيزه احمد فرحات .. تلك القهوة تعتبر اقدم قهوة في وسط البلد تم افتتاحها سنة ١٧٠٠ ميلادية وكان اسمها قهوة التجارة وكتب حكايتها خيري شلبي في رواية من رواياته ..

ويرد عمرو الليثي : طبعا كلنا شاهدنا القهوة في الفيلم ، واللي اعرفه ان القهوة دي كان بيقعد عليها عبد الحليم حافظ نفسه ايام ماكان طالب في معهد الموسيقى وقعد عليها محمود شكوكو وشفيق جلال وفرقة عكاشة المسرحية والمخرج الكبير حسن الامام ..

ويعقب صيام : ان التليفون ابو منفلة اول ما دخل مصر ، وكان التليفون الوحيد في شارع محمد على وموجود في "قهوة التجارة "وكانت كل اوردرات الفنانين والصييته والعوالم بتيجي عليه .. ويروحوا بعد كده يبلغوها لفرقة حسب الله ولسنية شخلع

البرنامج يكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبّه، ويخرجه الإذاعي تامر حسني.

يذاع برنامج " رمضان المصري علي القهوة " في الساعة ٥:٢٥ عصراً قبل الإفطار، من الأحد إلى الخميس خلال شهر رمضان، ويعاد إذاعته في الساعة 9:10 صباحا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟