ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الانتخابات الأمريكية 2020.. "العربية نيوز" يجيب عن أبرز 6 أسئلة بشأن ماراثون البيت الأبيض.. ومفاجأة في أول النتائج

الثلاثاء 03-11 - 01:15 م
العربية نيوز

خلال الساعات الحالية، يدلى الناخبون الأمريكيون بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة الأمريكية للاختيار ما بين إعادة انتخاب الرئيس الجمهورى دونالد ترامب لأربع سنوات أخرى، أو اختيار منافسه الديمقراطى جو بايدن، في ظل منافسة شرسة بين الطرفين حسب ما أعلنت الاستطلاعات.

كيف تجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية؟
الصراع بين ترامب وبايدن يكمن فى 8 ولايات تتمثل بكل من أريزونا (11 صوتا) وفلوريدا (29 صوتا) وجورجيا (16 صوتا) وماين (صوت واحد) وكارولينا الشمالية (15 صوتا) وأوهايو (18 صوتا) أى بما مجموعة (96 صوتا انتخابيا عن كل ولاية).

وبشكل عام، يدلي الناخبون بأصواتهم للفائز بالتصويت الشعبي في الولايات التي يتبعون لها. لكن هناك العديد من الولايات التي لا يُعَد فيها هذا الأمر ضروريًا من الناحية القانونية. وفي الولايات المتحدة، من أجل فوز مرشح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس يجب أن يحصل على أغلبية (على الأقل 270) من الأصوات الانتخابية للمجمع الانتخابي لهذا المنصب، ومنذ عام 1964 يتكون المجمع من 538 ممثل للشعب الذين يقومون رسميا باختيار الرئيس ونائب الرئيس للولايات المتحدة.و يتوزع على 50 ولاية أمريكية.

وفي حال عدم حسم الجدل من خلال التصويت في المجمع الانتخابي، ينص القانون الأمريكي لإحالة التصويت لمجلس النواب الذي يصوت للمرشح الفائز.

يذكر أن في 2016 فاز دونالد ترامب بأصوات المجمع الانتخابي، على الرغم من خسارته التصويت الشعبي لصالح هيلاري كلينتون.

من يحق لهم التصويت بالانتخابات؟
-يحق لـ240 مليون أمريكي التصويت في الانتخابات الأمريكية هذا العام، ووصل إجمالي المصوتين حتى الآن في التصويت المبكر حوالي 99 مليون ناخب بشكل مباشر أو عبر البريد
تتخطى أرقام التصويت المبكر هذا العام الأرقام المعلنة في أكتوبر عام 2016، والتي كانت تقدر بحوالي 35 مليون في نفس التوقيت.

متى تعلن نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية؟
من المتوقع ألا يتم إعلان نتائج الانتخابات هذا العام مع انتهاء يوم 3 نوفمبر نتيجة للتصويت المبكر ولأن عدد كبير من الولايات سيبدأ فرز الأصوات اليوم، ومن ضمنها بنسلفانيا وويسكونسن.

من هم نواب الرئيس في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020؟
ويخوض الانتخابات الأمريكية 2020 الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.


ماذا عن أول نتائج الانتخابات الأمريكية؟
جرى الاعلان عن أول نتائج للانتخابات الرئاسية الأمريكية في قريتي ديكسفيل نوتش وميلزفيلد في ولاية نيو هامبشاير، وفاز المرشح الديمقراطي جو بايدن بجميع الخمسة أصوات في قرية ديكسفيل نوتش. في حين حصل الرئيس الحالي دونالد ترامب على أغلبية تقدر بـ 16 صوتا في ميلزفيلد، في حين صوت خمسة أشخاص لصالح بايدن.

كيف أثرت الانتخابات على النفظ والذهب؟
تراجعت أسعار الذهب العالمي خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين الحذرين نتيجة الانتخابات الأمريكية حيث يتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي على الرئيس الحالي دونالد ترامب بفارق بسيط، وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1892.73 دولار للأوقية (الأونصة).

فيما واصلت أسعار النفط ارتفاعها بفضل الانتخابات الأمريكية التي تُجرى اليوم، في ظل حالة من التعافي في الأسواق المالية اليوم الثلاثاء، لكن المخاوف حيال ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تكبح تحقيق الخام للمزيد من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 70 سنتًا أو ما يعادل 1.8 % إلى 39.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش. بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتًا أو ما يعادل 2.1 % إلى 37.59 دولار للبرميل. وربح الخامان القياسيان نحو ثلاثة بالمئة يوم الإثنين.

وارتفع الخامان القياسيان، اللذان انخفضا بشدة على مدى الأسبوع الماضي، لفترة وجيزة أمس الإثنين، بعد أن أجرى وزير النفط الروسي محادثات مع شركات النفط المحلية بشأن تمديد محتمل للقيود على إنتاج النفط في الربع الأول من 2021.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads