ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"بدل الجريمة إتنين".. طفل المرور خلف القضبان بسبب واقعة جديدة.. شكل عصابة لممارسة التنمر.. وهكذا أنكر الاتهامات

الإثنين 02-11 - 01:27 م
العربية نيوز
في وقت كادت تنتهي فيه أزمته الأولى بإخلاء سبيله، وجد الطفل المعروف إعلاميا بـ"طفل المرور" نفسه في أزمة جديدة بعد أن تم إلقاء القبض عليه في الساعات الأخيرة.

ألقى رجال المباحث بالقاهرة، القبض على "طفل المرور" قائد السيارة المرسيدس، لاتهامه بالتنمر و4 من أصدقائه، على رجل شرطة بمنطقة المعادي، بسبب فيديو تنمر جديد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر الفيديو الجديد، الطفل وهو يقود السيارة وأمامه رجل المرور، وسخر الطفل من رجل المرور قائلا: "خد يا ابني، بتعمل إيه هنا؟"، ليرد شخص آخر داخل السيارة موجهًا حديثه لرجل المرور: "سيادة المستشار ده".

وفي هذه الحالة، اعتبر رواد الشوسيال ميديا أن الطفل لم يكتفي بمجهوده الفردي في ممارسة التنمر والإساءة إلى رجال الشرطة والمرور بل وصل الأمر إلى تشكيل مجموعة تشبه العصابة لتنفيذ ذلك الأمر وهو ما إتضح من خلال أن الواقعة الجديدة لم يكن بمفرده وكان بصحبة 4 من أصدقاءه.

وكشفت تقارير أن طفل المرور انهار أثناء القبض عليه للمرة الثانية، لاتهامه بسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وبثه فيديوهات تحوي عبارات تحمل تنمرا وألفاظا نابية، ونفى الاتهامات، وقال: "والله ما شتمت حد"، وأصيب الطفل و4 من أصدقائه بحالة من الفزع والبكاء الهستيري عقب القبض عليهم للمرة الثانية، وردد الطفل قائلا: "والله ما شتمت حد، وأنا اعتذرت للأمناء، وباعتذر لكل الناس سامحوني".

كما قال زملاؤه الأربعة المقبوض عليهم لظهورهم في فيديو لايف بثه الطفل على «فيسبوك» إنهم توجهوا إلى منزل صديقهم للاطمئنان عليه، واتفقوا على بث فيديو للاطمئنان، وأنهم أصيبوا بحالة هلع بسبب شهرتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار التقارير إلى أن الأطفال ألقي القبض عليهم فجر اليوم من داخل منازلهم، وجرى تحريز هواتفهم المحمولة، بعدما رصدت الجهات المختصة فيديو لايف تم نشره من قبل طفل المرور وأصدقائه قاموا خلاله بسب رواد السوشيال ميديا ممن تفاعلوا مع الفيديو، ما أثار غضب المواطنين، وبناء عليه أصدرت الجهات المختصة قرارًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى الواقعة.

كانت النيابة العامة قد قررت إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها باستجواب مَن كان بصحبة الطفل المتهم بالسيارة وقت الواقعة، وطلب تحريات المباحث حولها.

في الساعات الأولى من يوم السبت، وتحديدًا في ميدان "بيتشو" بمنطقة زهراء المعادي، كان الطفل الذى يدعى "أحمد" يقوم بجولة ترفيهية بسيارة والده المرسيدس سوداء اللون التى باعها والده وأراد الصغير التجول بها قبل تسليمها لمالكها الجديد، استقل الطفل السيارة هو واثنان من زملائه وأثناء عبورهم من الميدان اعترضهم رجل مرور بعد أن لفت انتباهه الطفل الذى يقود السيارة.

بعد أن اعترضه رجل المرور، طلب من الطفل رخص القيادة، ليرد عليه الطفل بطريقة غير لائقة وسخر منه في، حينما سأله الشرطى "رخصك فين يا حبيبي؟"، ليرد الطفل ساخرًا "أنت إزاي تعمل لي كده متحطش إيدك عليا".

أعاد الشرطي توجيه السؤال ذاته للطفل، ليرد الأخير ساخرًا: "فين الكمامة بتاعتك، طب ابعد وشك عني بقا"، فيكرر الشرطي سؤاله عن الرخص، حتى قال الطفل وسط صوت ضحكات مصور الفيديو "معييش رخص".

وبصوت حازم، قال الشرطي للطفل "طب سيب لي العربية"، فى نفس الوقت الذى انطلق الطفل بسرعة كبيرة، وكاد أن يدهس الشرطى تحت العجلات وفر هاربا.



وفى وقت سابق أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرور خلال بيان أصدره، حيث كانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» قدر رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وأساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على النائب العام، أمر بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads