ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أغرب حالة تزوير في العالم.. بطلها تغريدة "ترامب"

الأحد 12-04 - 07:02 م
العربية نيوز
تسبب فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في عدد من دول العالم في أغرب حالة تزوير، بعد زيف شاب تغريدة على "تويتر" لإرسال رسالة لوالده.

وجدت المعلومات الخاطئة عن الفيروس التاجي طريقها إلى محادثة يومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي - خاصة على تطبيق WhatsApp - كثيرة هي الاجراءات التي اتخذتها شركات المعلوماتية في العالم لم تردع من يهوى إعادة نشر الرسائل. والد شاب بريطاني من هذه الفئة من البشر. الشاب اتخذ خطوة فريدة كي يردع والده.

وعبر حسابه "KayDotU" غرد ونشر كيف زوّر تغريدة للرئيس الاميركي دونالد ترامب في محاولة لجعل والده يتجنب إعادة توجيه المعلومات المضللة.

وتضمنت التغريدة صورة للتغريدة المزيفة - وتم إنشاؤها باستخدام لغة وأسلوب متشابهين بشكل لافت - وجاء فيها:

إذا كنت تنشر أخبارًا زائفة عبر قناة الاتصال الجماهيري، صدقني أنك ستُحتجز وستؤخذ إلى السجن.

KayDotU أخبر موقع indy100 أنه استخدم تطبيق Tweetgen - منشئ لقطة للشاشة على Twitter - لتكوين تغريدة يوم الأربعاء للأسباب الآتية:

"استمر والدي في إرسال الكثير من الأخبار الزائفة، لذا اضطررت إلى إيقافه". وقال إن والده المحظوظ أخذ الأمر على محمل الجد وتوقف.

ورد KayDotU على تغريدة كتبها حساب آخر يدعى _galpacino لديه 200 ألف متابع بعدما قال: "أخبرتني أمي بإغلاق جميع النوافذ في المنزل لأن مروحية سترش مطهرًا الليلة... سأصادر هاتف هذه المرأة واحذف تطيبق WhatsApp عنه".

وهذه التغريدة تمحورت حول رسالة تناقلها مستخدمو تطبيقات المحادثة عبر الهاتف جاء فيها: "اليوم، ستقوم المروحيات العسكرية الخاصة برش المبيدات الحشرية ضد فيروس كورونا في السماء في جميع أنحاء البلاد، لذلك يجب عليك البقاء في المنزل بعد الساعة الثانية عشرة ليلًا... ".

ولكن لم يتم تحديد مصدر هذا الخبر الكاذب والمضحك. ولكن KayDotU خص البريطانيين أيضًا بتغريدة عن لسان رئيس الوزراء بوريس جونسون.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟