ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في أقل من أسبوع.. حريق فندق بالعتبة يمتد لـ 5 عقارات ومصنع جلود.. تفحم محتويات 225 محلًا.. 32 سيارة إطفاء و12 خزان مياه لإخماده

الإثنين 09-05 - 11:57 ص
حريق العتبه حريق العتبه
شيماء دهب
للمرة الثانية على التوالي في زمن لا يتعدى الأسبوع، نشب حريق آخر بفندق الأندلس بمنطقة الرويعي بالعتبة نتيجة ماس كهربائي.

وامتد الحريق لـ 4 عقارات مجاورة وكذلك مصنع أحذية مما صعب مهمة رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق بشكل كامل.

ارتفاع المصابين إلى 74 حالة 
قال أحمد الانصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن الإصابات ارتفعت إلى 74 حالة، وكانت الإصابات 95% منها اختناقات من الحريق وبعض الجروح والإصابات الخفيفة.

وأضاف الأنصاري في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" أن المنطقة بالكامل كانت سريعة الاشتعال خاصة إن المكان يحتوي على أكثر من 20 مخزن بلاستيكات وأدوات منزلية وإكسسوارات وأقمشة.

امتداد الحريق لشارع الجيش 
من جانبه، كشف اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب القائم بأعمال محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، عن نشوب حريق بالعقار رقم 8 بشارع الجيش بالعتبة، مضيفًا أنه لم يتم حتى الآن تحديد أسباب نشوب الحريق في هذا العقار ولكن جارى أعمال إطفاء له.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" أنه لا يوجد خسائر في الأرواح وإن الإصابات كانت ما بين اختناقات وجروح خفيفة، ولكن هناك بعض التلفيات لسلع التجار من بلاستيك وأقمشة وغيره، مؤكدًا أنه بمجرد تحديد الخسائر سيتم على الفور تدخل مديرية التضامن وتعويض التجار.

23 سيارة إسعاف 
ومن جانبها، دفعت قوات الحماية المدنية بـ 32 سيارة إطفاء و12 خزان مياه استراتيجى و8 سلالم هيدروليكية للمساعدة في إطفاء الحريق خاصة بالشوارع الجانبية، ويتم محاولة محاصرة النيران من كافة الاتجاهات لمنع وصولها لعقارات أخرى.

أسباب امتداد الحريق 
قال الدكتور مجدى شريف، مدير غرفة عمليات محافظة القاهرة، إنه جاري السيطرة على الحريق الذي نشب بمنطقة الرويعي بالعتبة حتى الآن مضيفًا أن السبب في اشتعال وامتداد الحريق هو أن الفندق ينقسم لسكان ومخازن بلاستيك وأدوات منزلية وأقمشة مما تسبب في إمساك النار بهذه المواد القابلة للاشتعال وساعد على امتداد الحريق.

وأضاف مدير غرفة العمليات لـ "العربية نيوز" أن الهواء الشديد أيضًا ساعد على انتشار ألهبة النيران، حيث حدث الحريق في الساعات الأولى من صباح اليوم، فتتم عمليات التبريد للحريق حتى الآن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads