ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"التفاهم أفضل من أي عمل آخر".. 4 تحذيرات جديدة من "السيسي" لأثيوبيا.. ورسالة خاصة للمسئولين

الأربعاء 07-04 - 02:17 م
العربية نيوز


خلال الساعات الأخيرة، جدد الرئيس عبدالفتاح السيسي تحذيره لإثيوبيا بعدم المساس بحصة مصر في المياة، وذلك بعد تعثر مفاوضات سد النهضة التي عقدت بين مصر والسودان وإثيوبيا في الكونغو.

وكان السيسي قد حذر إثيوبيا في كلمة سابقة له، من الاستمرار في المماطلة بشأن مفاوضات سد النهضة، قائلًا ”لن يمس أحد نقطة مياه من مصر، واللي عاوز يجرب يجرب“.

لا للمساس بحقوق مصر

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن موقف مصر تجاه مشروع سد النهضة مشرف جدًا، مؤكدًا على أن مصر تحترم حث إثيوبيا في التنمية بشرط عدم المساس بحقوق مصر في المياه.

الاتفاق أفضل من أي عمل آخر
وقال السيسي إن "التعاون والاتفاق أفضل بكثير من أي عمل آخر" مشيرا إلى تنسيق بلاده مع السودان، وإلى أنه سيتم التحرك في إطار "عدالة قضيتنا وفي إطار القانون الدولي المنظم لحركة المياه عبر المجاري الدولية".

حجم الخسائر في الصراعات
وتابع: "يا جماعة لازم نكون بنتعلم من التحديات والمشاكل اللي احنا على الأقل عاصرناها وشوفنا حجم التكلفة وشوفنا حجم التكلفة اللي بتترتب على أي مواجهة.. رجوا إن احنا كلنا، مش احنا في مصر، هو أنتم مشوفتوش مواجهة زي 1962 و1967عملت إيه وتكلفتها على أيه، مشوفتوش مواجهة زي اللي حصلت من أشقائنا في العراق عملت إيه وغيره وغيره".


كل الخيارات مفتوحة
كما أضاف أن قلق المصريين مستحق فيما يخص المياه، وأن كل الخيارات مفتوحة، على الرغم من تأكيده أن خيار التفاوض مع إثيوبيا هو الأفضل، حول مسألة سد النهضة. وتابع: لم أغير حديثي من حق إثيوبيا التنمية، لكن بشكل لا يؤثر في حقوق مصر، مضيفا: "بقول لأثيوبيا بلاش التعرض لنقطة مياه من مصر كل الخيارات مفتوحة".


تعاون بين مصر والسودان
وتابع "لم أغير حديثي عن حق إثيوبيا بالتنمية لكن في إطار لا يمس حقوق مصر المائية"، وأردف قائلا "ننسق مع أشقائنا في السودان وسنعلن للعالم عدالة قضيتنا في إطار القانون الدولي".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads