ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالمستندات والوثائق| مفاجآت في قضية أحمد مدكور.. بطاقة وباسبور ومؤهل دراسي وأحكام حبس وشيكات بدون رصيد وسيارات دبلوماسية وسلاح!

الثلاثاء 06-04 - 02:32 م
 أحمد مدكور أحمد مدكور
احمد بدر
نشر الصحفي محمد الجارحي على صفحته الخاصة "فيسبوك" وفتح ملفاً شائكاً عن شخص يدعى أحمد مدكور يزعم أنه سفير في منظمة الوحدة العربية والتعاون الدولي (رئيس قسم العلاقات الدبلوماسية) (هيئة دبلوماسية مستقلة) ونائب رئيس لجنة مكافحة الفساد بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان (مكتب مصر) وعضو لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أجل السلام العادل والشامل وسفير السلام لمنظمة التنمية الدولية وحقوق الإنسان والأمين المساعد لأمانة التجارة والصناعة بحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة!

وأضاف: "ولأن الكذب مالوش رجلين، ولابد وأن يأتي يوم ويقع النصاب، لم تتوقف المفاجآت ولا المستندات ولا الوثائق التي تم الحصول عليها خلال الساعات الماضية من مصادر عدة، وتؤكد جميعها كذب وادعاء السفير المزعوم وأستعراضها في ٧ بنود":

أولاً: السجل الجنائي
1- صادر ضده حكم بالحبس 3 سنوات لإصدار شيكات بدون رصيد في القضية رقم 7571 لسنة 2019 رقم حصر 2583 قسم أول 6 أكتوبر.
2- دعوى قضائية رقم 23172 لسنة 2020 جنح لإصدار شيك بدون رصيد بمبلغ 2 مليون جنيه كان يستحق السداد في 31/12/2019 مسحوب على البنك التجاري الدولي وتحددت جلسة خلال إبريل الحالي للحكم في القضية.( مرفق صورة الشيك).
3- دعوى قضائية رقم 23174 لسنة 2020 جنح لإصدار شيك بدون رصيد بمبلغ مليون جنيه كان يستحق السداد في 31/12/2019 مسحوب على البنك التجاري الدولي وتحددت جلسة خلال إبريل الحالي للحكم في القضية ( مرفق صورة الشيك).

ثانياً: الوظيفة الحقيقية والمؤهل والتلاعب
حصلنا على العديد من المستندات والوثائق والأدلة التي تكشف كذب وإدعاء السفير المزعوم.
1- بطاقة رقم قومي صادرة بتاريخ أكتوبر 2018 ومدون بها الوظيفة "صاحب ومدير شركة ليدر لايت ايجيبت" وعنوانه فيها بالمنطقة السياحية السادسة - 6 أكتوبر أول وتنتهي في 13 أكتوبر 2025.
2- بطاقة رقم قومي بصورة قديمة بنفس الرقم القومي السابق لكن عنوانه فيها في ترسا – العمرانية – الهرم والوظيفة المدونة فيها بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال وصادرة بتاريخ نوفمبر 2011 وظلت سارية حتى 17 مارس 2018. ( البطاقة ظلت منتهية 7 أشهر ).
3- جواز سفر عادي صادر بتاريخ 19 سبتمبر 2011 وانتهي في 2018 ومدون فيه الوظيفة بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال، ويشير جواز السفر إلى أن محل ميلاده محافظة الدقهلية لكنه مقيم في ترسا بالهرم.
4- بطاقة ( هوية مقيم ) بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية لدى الكفيل ( فرع مؤسسة صالح عبدالرحمن النملة للمقاولات ) ووظيفته في بطاقة الهوية (أخصائي تسويق) وتنتهي الإقامة في 25/3/1442 أي انتهت في 11 / 11/ 2020 وبها رخصة عمل لكن صاحب العمل أنهى عمله قبل انتهاء الإقامة بسبب فواتير مغالى في قيمتها، وغادر المملكة وجاء إلى مصر لتأسيس شركة فيما بعد.
5- صورة من كارنية يحمل اسمه ووظيفته كمدير المبيعات والتسويق لمحل الياسمين طيبة لتصنيع النجف ووحدات إضاءة كمحل مملوك لمؤسسة محمد صالح النملة للمقاولات الوكيل في المملكة العربية السعودية.
6- توكيل رسمي عام في القضايا صادر بتاريخ 17/7/2017 مكتب توثيق نادي 6 أكتوبر لأحد المحامين ويوضح فيه عنوانه في ترسا ووظيفته كحاصل على بكالوريوس تجارة!
7- توكيل رسمي عام في القضايا بتاريخ 21/5/2017 من مكتب توثيق نادي 6 أكتوبر أيضا لكن المفاجأة الكبرى هي أن التوكيل السابق مدون فيه نفس العنوان السابق له في البطاقة القديمة في "ترسا" لكن تمت إضافة كلمة الواحات البحري! ليس هذا فقط لكن الرقم القومي نفسه متغير، فعيد ميلاده في التوكيل هو 5 يوليو 77 في حين أن عيد ميلاده في بطاقات الرقم القومي 9 سبتمبر 1981!
8- عقد تأسيس شركة ليد لايت ايجيبت بالهيئة العامة للاستثمار كشركة ذات مسئولية محدودة بتاريخ 26 يوليو 2017.
9- ايصال اشتراك الشركة في الاتحاد العام للغرف التجارية ومقر الشركة الأول بمدينة نصر بتاريخ 27 يوليو 2017. .
10- البطاقة الضرييبة للشركة التي تنتهي في 7 أغسطس 2022 ومثبت بها نشاط شركته تصنيع لمبات ليد استيراد تصدير.
11- شهادة تسجيل العلامة التجارية لشركته في وزارة التموين وغرضها إصامة وتشغيل مصنع لتصنيع لمبات الليد – تجارة وتوزيع لمبات الليد مقاولات الكهرباء – الاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية وتاريخ تقديم الطلب في نوفمبر 2017 وتم التسجيل في نوفمبر 2019.

ثالثاً: قصة السيارة الدبلوماسية
حصلنا على صور عديدة لسيارة يملكها أحمد مدكور السفير المزعوم والمفاجأة أنها تحمل نمر هيئة دبلوماسية، وبعد مزيد من التقصي وجدنا الآتي:
1- بعد انتهاء عمل المذكر بأحد محال النجف في السعودية وعودته إلى مصر جلب سيارة تحمل نمر جمرك باللون الأصفر برقم س و ق 123. كاديلاك اسكلايد موديل 2007 ( مرفق صورتها ).
2- من خلال أحد الوسطاء تمكن المذكور من إدخال نفس السيارة باسم أحد العاملين في سفارة عربية ( نحتفظ باسمها ) وذلك مقابل 10 آلاف دولار وحصلت السيارة على نمر هيئة دبلوماسية تحمل رقم 181 | 654 ثم سافر الشخص الذي تم إدخال السيارة باسمه، وهذا النوع من السيارات التي تحمل نمر هيئات دبلوماسية لا تتحول إلى نمر عادية ويمكن فقط أن تؤول ملكيتها إلى سفارة دولة أخرى.
3- ستشاهد في الصور السيارة بنمرة جمرك ونمرة هيئة دبلوماسية وهي التي يستخدمها المذكور في تحركاته ولا يعترضه أحد ولا يفتشه أحد! وعندما تم ضبط السيارة في أخد الخناقات، حضر مالك السيارة الذي يعمل بإحدى السفارات العربية إلى ( نيابة الخانكة ) وأدلى بأقواله أن السيارة تخصه وأنا تركها للمذكور مدكور لقيادتها وتم الافراج عن السيارة! وبالمناسبة انتهت مدة عمل هذا الدبلوماسي في مصر وغادر البلاد.
4- اتفق المذكور مع إحدى السفارات لشراء نمر سيارة أخرى ماركة بي إم دبليو لكن مقابل 30 ألف دولار وحصل موظف تلك السفارة على شيكات لضمان سداد المبلغ إلا أن مدكور لم يلتزم بالسداد واستطاع موظف السفارة سحب السيارة منه.

رابعاً: الورقة الوهمية للقب سفير
1- حصلنا على صورة الورقة الوهمية التي يستخدمها المذكور في الترويج لحصوله على لقب سفير، ووضع المذكور مدكور تلك الورقة التي لا قيمة لها في برواز وقام بتعليقها على جدران مكتبه.
2- مكتوب في الورقة الوهمية الصادرة عن المجلس الوهمي " الوحدة العربية والتعاون الدولي" أنه تمت موافقة الهيئة العليا على تعيين سفير المجلس أحمد محمد عبدالسميع عبدالله.
3- هذه الورقة تحاكي القرارات الفعلية الصادرة من الهيئات الدبلوماسية الحقيقية وجاء نصها : يتمتع سيادته بكافة المزايا من اليوم التالي لنشر القرار حتى عام 2024 ( تحس إن القرار نزل في الجريدة الرسمية ) وله الصفة الاعتباريه أمام الجهات الرسمية.. كما له حق تمثيلنا في المحافل الدولية ودول الاتحاد الأوربي وله كافة الصلاحيات في التحدث باسم مجلسنا الموقر ومنح الأوسمة وتكريم الشخصيات العامة داخل وخارج جمهورية مصر العربية وتزكية وترشيح الأعضاء للمجلس ويهيب المجلس من الحكومات والهيئات تسهيل مهام سيادته داخل وخارج القطر العربي.
4- الورقة الوهمية ممهورة بتوقيع من أسموه الأمين العام اللورد ياشار عباس حلمي! وهو كما قلت سابقاً رجل الأعمال نجل ملك الدواء الرحل وصاحب شركة فاركو والذي اشترى أغلى نمر عربية في مصر في وقت سابق.

خامساً: السلاح
خلال خناقة مع أحد المهندسين ( يمتلك مصنع لمبات موفرة ) بمنطقة العبور، قام المدعو أحمد مدكور بتهديده برفع السلاح وذهبا لقسم الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة وأخلت النيابة سبيلهما بكفالة 5000 جنيه لكل منهماَ! وأكدت مصادر عدة أن المذكور يتحرك دائما بالسلاح.

سادساً: شركة ليدر لايت ايجيت الوهمية في لندن
نشرت في الموضوع السابق قصة شركة ليدر لايت ايجيبت التي أنشأها في لندن لكن الجديد أن المذكور لم يسافر إلى لندن في حياته، وأنشأ تلك الشركة من خلال أحد الأشخاص في هونج كونج وتم حذفها من السجلات كما ذكر في وقت سابق ونشرت المستندات.
١- مرفق مستندات تأسيس الشركة الوهمية
٢- مرفق صور للمذكور في محل النجف المملوك للكفيل السعودي.
٣- صور لمدكور خلال رحلته للصين لشراء نجف ولمبات موفرة وداخل مكتبه لمعاينة البضاعة.

سابعاً: العنوان الوهمي في أركان بلازا
عندما تمت مواجهة المذكور على كلوب هاوس منذ يومين وقال إنه قدموا فيا بلاغ وقاضوني، طلبت منه عنوانه، فقال إن عنوانه في أركان بلازا، الدور الرابع، ولحظه العثر أنني أعرف القائمين على إدارة أركان بلازا واتصلت بهم للاستفسار عن المذكور مدكور وكانت المفاجأة أنه ترك أركان بلازا بالشيخ زايد منذ عام لعدم سداده الإيجار وهذه قصة متكررة في مواقف عدة وحكايات لكني أذكر ما لدي دليل عليه وموثق فقط.

ختاما.. هناك حكايات كثيرة ينسجها المذكور عند الحديث عن نفسه، وروى أكثر من شاهد لي تعرف عليه أنه كان طالباً في كلية الشرطة لكن تم فصله بعد 6 أشهر من بدء الدراسة وتخرجت دفعته التي فُصل منها عام ٢٠٠٢، وحسب الروايات فإنه تربطه شبكة علاقات كبيرة مع أشخاص كثيرين وصداقات مع عدد من الضباط وبالذات في أكتوبر والشيخ زايد، كما يردد على مسامع من يعرفونه وجود صلة قرابه بينه وبين العديد من المسئولين.

كل تلك المعلومات والمستندات والوثائق هي بلاغ جديد للنائب العام ولجهات التحقيق والأجهزة الرقابية والأمنية ولحزب مستقبل وطن ( لم يصدر بياناً بعد ) وبلاغ أيضاً للرأي العام.. احذرا النصاب أحمد مدكور وأنقذوا عشرات الضحايا الأبرياء.. يكفي فقط أن تعرفوا أن أحد ضحاياه قام بتركيب دعامات بالقلب بعد أزمة قلبية لخسارته ملايين الجنيهات بسبب هذا النصاب!




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads