ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الخروج للضرورة فقط.. موجة حارة تضرب مصر.. يومين من ارتفاع الحرارة.. وهذا موعد تحسن الطقس

الإثنين 05-04 - 12:39 م
العربية نيوز



يعاني المصريين خلال الفترة المقبلة من موجة حارة تسيطر على مختلف محافظات مصر، وفقا لما أعلنه مسئولي هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات الأخيرة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، ارتفاع أخر فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة حارة، حيث تسجل الحرارة ارتفاعا ملحوظا خاصة اليومين المقبلين، لتصل العظمى إلى 36 درجة الثلاثاء والأربعاء، مشيرا إلى أن الطقس حار على أغلب الأنحاء لطيف أو معتدل ليلا .


وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من الطبيعي أن تتعرض البلاد لموجة حارة جديدة، خلال فصل الربيع، وهذه الموجة الحارة بدأت أمس الأحد، وهي مستمرة حتى نهاية الأسبوع، لكن ذروة الارتفاع ستكون خلال يومي الثلاثاء والأربعاء؛ حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة 34 و35 درجة.


وأوضحت أنه بداية من يوم الخميس تبدأ درجات الحرارة في التراجع بشكل تدريجي، لكن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون طفيفا حيث تعود الحرارة لـ26 و25 درجة، وهذا حول المعدلات الطبيعية، لافته إلى أن الحرارة لن تتراجع لـ20 درجة مرة أخرى.

ونصحت شاكر المواطنين بتخفيف الملابس بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الموجة الحارة، يصاحبها أتربة عالقة في الهواء خاصة على الطرق الصحراوية.

وأشارت إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة بسبب كتلة هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية، تؤثر برياح جنوبية شرقية، لكن بعد ذلك نعود لتأثير الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا.


وطالبت هيئة الأرصاد باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الاثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads