ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"محدش هياخد نقطة مياه مننا".. 3 تحذيرات قوية من السيسي بشأن سد النهضة.. والشعب "رهان الرئيس"

الثلاثاء 30-03 - 04:55 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي




خلال زيارته لقناة السويس، أدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدة تصريحات وتحذيرات قوية بشأن أزمة سد النهضة ومياة مصر، في ظل العناد الذي تمارسه إثيوبيا مع مصر والسودان لعدم توقيع اتفاق مرضي لكافة الأطراف.

نتفاوض من أجل كسب الجميع
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أزمة سد النهضة إن مصر الآن في معركة تفاوض، متابعا: "كل يوم كبار المسؤولين في العالم بنأكد ليهم إننا بنكسب أرض، إننا جادين، إننا نتفاوض من أجل الكسب للجميع".

تحرك إضافي خلال أسابيع
تابع: "إحنا ماشيين في طريقنا، والأسابيع القادمة سيكون هناك تحرك إضافي، أتمنى ذلك لاتفاق قانوني ملزم نحو ملء وسد النهضة"

محدش هيقدر بأحد مننا نقطة مياة
وتابع الرئيس السيسي : "إحنا مش بنتكلم كتير، محدش يقدر يأخذ نقطة مياه من مصر، اللي عايز يجرب يجرب، عمرنا ما هدددنا، حوارنا دائماً رشيد وصبور، وعدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد، نحن لا نهدد، ماء مصر لا مساس بها والمساس بها خط أحمر".

رهان على الشعب المصري
ويبدو أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يراهن على الشعب المصري في تلك الأزمة، وذلك عندما ثمن الرئيس وقوف المصريين إلى جانب بلدهم أثناء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، قائلاً: إن المصريين أثبتوا أنهم يقفون بجانب بلدهم، رغم الظروف والتحديات، مشدداً على أن "وعي المصريين وحرصهم يجلعنا نتجاوز التحديات والأزمات.

وأضاف الرئيس السيسي في، أن رد فعل المصريين "يطمئنني"، حيث إنهم كانوا يساندون ويتابعون الأزمة "بصمت" وبالدعاء، وكأن "الأمر يتعلق بأحد أبنائهم أو شأن من شؤونهم الخاصة".


ولفت إلى أنه بمجرد انتهاء الأزمة -بفضل الله وجهودكم- كان رد الفعل لافتاً ويعكس مدى حب المصريين لبلدهم، رغم الظروف والمشاكل، كانوا محبين لوطنهم وحريصين على أن تكون في خير وسلام".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads