ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

7 أسرار عن عقار جسر السويس المنهار.. مصنع البدروم شارك في الكارثة.. وعدد صادم للضحايا

السبت 27-03 - 02:18 م
العربية نيوز


انشغل الرأي العام خلال الساعات الأخيرة بواقعة انهيار عقار جسر السويس الذي نتج عنه سقوط عدد من الإصابات والضحايا، لأنه كان مأهول بالسكان ويوجد به مصنع ملابس يتاخذه عماله مسكنا لهم.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا في الثالثة فجرا بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1).

مصنع بدروم العقار
ويوجد أسفل العقار مصنع بالبدروم تم استهدافه بمعرفة ضباط المرافق والحي وتم إخلائه وتشميعه بتاريخ 7 مارس، وتم تحرير المحضر رقم 4319 جنح السلام أول ضد وليد محمود محمد، مواليد 1988 ومقيم 4 م التعمير شيراتون - القاهرة لإدارة المصنع دون ترخيص وتحويل البدروم لجراج بتاريخ تحرير المحضر.


وكانت محافظة القاهرة تصدت لمصنع مخالف ببدروم العقار وأغلقته بشكل مسبق قبل انهيار العقار، وبعد غلق المصنع عاد للعمل بشكل غير قانوني خلسة، وقد يكون ذلك ساهم في انهيار العقار.


بناء أعلى ثلاجة حفظ أغذية
وعن سبب انهيار عقار جسر السويس، قالت تقارير إن العقار المنهار شيد بالمخالفة، أعلى ثلاجة حفظ أغذية شهيرة بثلاجة الزهراء، أدت إلى تهالك أساس العقار.

العقار في أيامه الأخيرة
والتقارير الأولية عن الحادث أكدت أن العقار شهد ميل مفاجئ منذ يومين وبعض السكان خشى على نفسه وأسرته وترك العقار، في حين ظل باقى السكان في أماكنهم لعدم وجود أماكن بديلة لهم.

قرارات الدولة بشأن الحادث
وقرر محافظ القاهرة خالد عبدالعال تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم.


وكلف محافظ القاهرة مديرية التضامن الاجتماعي، لاتخاذ اللازم تجاه السكان من تقديم مساعدات وغيرها.

كما انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة العقار المنهار بجسر السويس، وانتدبت النيابة لجنة هندسية للوقوف على أسباب انهيار العقار، بالإضافة لبيان مدى تأثر العقارات المجاورة من عدمه، بدأت النيابة سماع أقوال شهود العيان على الحادث، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا لسماع أقوالهم.

وأصدرت جهات التحقيق، قرارًا بضبط مالك عقار جسر السويس المنهار، والتحفظ على ملف العقار بحي السلام لفحصه ومراجعة التراخيص الصادرة له.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads