ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

القائمة كاملة.. قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الإعدادية والثانوية.. وسر عن عودة الامتحانات الورقية

الأربعاء 24-03 - 02:09 م
الدكتور طارق شوقي الدكتور طارق شوقي


أثير الجدل خلال الساعات الأخيرة عن القرارات التي اتخذها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم، بشأن امتحانات الإعدادية والثانوية، خاصة عودة الاختبارات الورقية من جديد.

قرارات بشأن امتحانات الثانوية
وقال الدكتور طارق شوقي، إنه لا امتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي في مارس والأسئلة ستكون ورقية، كما امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عن التيرم الثاني نهاية شهري أبريل ومايو فقط، وامتحانات أبريل ومايو مجمعة وفي المدارس بنفس نوع الأسئلة ولكن الإجابة في ورقة منفصلة.


وتابع: " لن يكون هناك كتبا ولا أجهزة محمول ولا تابلت مع الطلاب خلال امتحانات أبريل ومايو على مدار 3 أيام فقط، ولن تكون هناك امتحانات موحدة للصفين الأول والثاني الثانوي في التيرم الثاني بل مختلفة حسب كل إدارة".


أما عن امتحانات الصف الثالث الثانوي، قال وزير التربية والتعليم إنها ستكون إلكترونية وفي لجان بالمدارس ومن خلال "أوبن بوك".

موعد الامتحانات
وقال وزير التعليم، إنه سيتم إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية يونيو المقبل، بينما ستعقد امتحانات الثانوية العامة خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني عبارة عن مادة واحدة يوميا فقط، بعد خروج المواد التى لا تضاف لمجموع الطالب من الجدول الأساسى من الامتحانات، موضحة أن المواد الأساسية يؤدى فيها الطالب الامتحان فى يونيو المقبل، أما المواد غير المضافة للمجموع فتعقد امتحاناتها فى مايو.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة فى امتحانات المواد الأساسية ستكون فى منهج الفصل الدراسي الثاني بأكمله لأن الطالب يتم تقييمه بمجموع درجات 280 درجة.

 

وأوضحت الوزارة أنه لن يكون هناك أى تغيير فى مواصفات الورقة الامتحانية للطلاب وتعقد الاختبارات فى المدرسة لكل مادة على حدة وليس امتحانا مجمعا وفى مناهج الفصل الدراسى الثانى فقط، قائلة: "الطالب غير مطالب بما درسه فى الترم الأول".



سر عودة الامتحانات الورقية
وتقرر عقد امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي ورقيا بشكل مجمع بديلا عن الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت حتي يتخلص الطلاب من القلق والتوتر الذي سيطر عليهم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads