ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مفاجآت دوري أبطال أفريقيا.. فريقان يحققان العلامة الكاملة.. وحسبة برما للأهلي والزمالك

الأحد 07-03 - 02:20 م
العربية نيوز


تسببت الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعدد من المفاجآت للجمهور المصري خاصة والإفريقي عامة بسبب نتائج الفرق خلال تلك الجولة.

تأهل مبكر لصن داونز
أول تلك المفاجآت كانت عندما لقَّن ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي أول هزيمة لمازيمبي الكونغولي على ملعبه منذ أكثر من 11 عاما بعد الفوز عليه بنتيجة (1-2) ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2020/2021.

وارتفع رصيد صنداونز، الذي توج باللقب عام 2016، إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث في المجموعة، ليضع قدما في دور الثمانية للمسابقة القارية.

العلامة الكاملة الوداد
كما واصل الوداد الرياضي تصدر مجموعته بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز الثالث علىى التوالي على حساب هوريا، والفوز رفع رصيد الوداد للنقطة التاسعة في صدارة ترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد هوريا عند 4 نقاط في المركز الثاني.

حسبة برما من أجل تأهل الأهلي
وتعادل النادي الأهلي على ملعبه أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق، ليتربع سيمبا التنزاني على عرش الصدارة في مجموعة الأهلي بدور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط، بينما احتل فيتا كلوب المركز الثاني وتراجع الأهلي للمركز الثالث بينما تزيل المريخ السوداني مجموعته.

ويمكن للأهلي التأهل من مجموعته بحصد 9 نقاط من 3 مباريات ليفوز على الثلاث فرق داخل وخارج أرضه، ويرفع رصيده بالمجموعة إلى النقطة 13 عندها يتساوى مع سيمبا التنزاني فى حال فوزه على المريخ وفيتا كلوب وستحكم المواجهات المباشرة صاحب المركز الأول.

أو يفوز الأهلي على سيمبا بالقاهرة والمريخ بالسودان، ويتعادل مع فيتا كلوب في الكونغو، ليحصد 7 نقاط ويرفع رصيده للنقطة 11، وسيكون الأهلي بحاجة إلى خسارة فيتا كلوب فى إحدى مبارياته أمام سيمبا أو المريخ، ليتجمد رصيده عند 8 نقاط.

أو يتعادل فى المباراتين خارج أرضه مع فيتا كلوب والمريخ ويفوز على سيمبا فى القاهرة، ليحصد 5 نقاط ويرفع رصيده إلى النقطة 9، وهنا سيكون الأهلي بحاجة إلى خسارة فيتا إحدى مبارياته أيضاً ليتجمد رصيده عند النقطة 8.


الزمالك في مأزق
أما نادي الزمالك فأصبح في مأزق بعد خسارته أمام الترجي التونسي، ولكن في حالة فوز الزمالك بجميع مبارياته المقبلة يحصد الفريق الأبيض 9 نقاط ويرفع رصيده إلى النقطة 11، ويتأهل معها مباشرة إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

ويمكن أن يتأهل الفارس الأبيض من خلال الفوز في كلتا مباراتيه بالقاهرة أمام تونجيث والترجي، والتعادل الإيجابي مع المولودية بالجزائر، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، مقابل أن ينتظر خسارة مولودية الجزائر لإحدى مبارياته أمام تونجيث أو الترجي ليتجمد رصيد الفريق الجزائري عند النقطة 9 نقاط، ولكن الفريق الأبيض سيتأهل عن طريق تفوقه في المواجهات المباشرة.

وفي حالة فوز الزمالك إحدى مباراتيه في القاهرة أمام الترجي أوتونجيث، وخسارة المباراة الأخرى سيحصد 3 نقاط وسيكون الفريق الأبيض مطالباً بالفوز على المولودية بالجزائر ليحصد 6 نقاط فقط ويرفع رصيده إلى النقطة 8، وهذا سيتطلب خسارة المولودية أمام الترجي أوتونجيث ليتوقف رصيده عند النقطة 8 ومعها يتأهل الزمالك بالمواجهات المباشرة أيضاً.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads