ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ملف شامل.. أسرار خطيرة عن حادث الكريمات.. ٢٠ حالة وفاة.. وروايات صادمة عن الواقعة

السبت 06-03 - 12:36 م
العربية نيوز



شهدت الساعات الأخيرة حادث مأساوي على طريق الكريمات، أدخلت الحزن على منازل العديد من المصريين الذين لقوا مصرعهم في هذا الحادث.

مصرع 20 شخص
وتلقى مسؤول غرفة عمليات النجدة إشارة بوقوع حادث بطريق الجيش قبل بوابة الكريمات باتجاه محافظة بني سويف.

وتبين اصطدام سيارة نقل "تريلا" محملة بمواد بناء بسيارة ميكروباص قبل 5 كيلومترات من البوابة بنطاق مركز أطفيح. وأسفر الحادث عن مصرع 20 شخصا وإصابة اثنين آخرين، جرى توزيعهم على مستشفيات بني سويف والعياط وأطفيح.

والضحايا كل من: ايه كمال عبد الحميد عبد العال وأم كلثوم عبد الحميد عبد العال و حنان حسني محمد ومديحة عبد الله متولى وجودي شعبان عبد العال وحسام حسن حسني وعبد الباسط محروس حافظ ومحمود محمد سيد عبدالله وزينب عبدالحميد عبدالعال ومصطفي صفوت خلف

وأحمد عاطف عبدالحافظ وشيماء احمد عثمان وعد صفوت خلف ونجاح محمد الصاوي وكرمة اشرف عبدالحميد وكمال عبدالحميد محمد وجيهان محروس عبدالعاطي ومحمد صفوت خلف.

سبب الحادث
وقال أحد الناجين من الحادث أن سبب الحادث يعود إلى انفجار الإطار الأمامي للسيارة النقل فاختلت عجلة القيادة في يد السائق فانقلبت في نهر الطريق أثناء مرور السيارة الميكروباص القادمة من أسيوط إلى القاهرة.


كما كشف وزارة الداخلية، عن تفاصيل حادث التصادم الذي وقع على طريق الكريمات، في بيان لها صباح اليوم السبت: "بالنسبة لما تبلغ للأجهزة الأمنية بالجيزة بانقلاب سيارة بطريق الكريمات ووجود متوفين ومصابين بدائرة مركز أطفيح، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وبالفحص تبين أنه أثناء سير إحدى سيارات النقل (مقطورة) قيادة (سائق – مقيم ببنى سويف) بالطريق المنوه عنه، انفجر الإطار الأمامي بالسيارة، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها وتخطيها الحاجز الخرسانى بمنتصف الطريق واصطدامها بالمواجهة بـ(ميكروباص) حال قدومه بالطريق المقابل من محافظة أسيوط".

اعترافات سائق سيارة النقل
وفي نفس السياق، أكد سائق السيارة المتسببة في حادث الكريمات، أنه ارتكب الواقعة دون قصد، بعد انفجار الإطار الأمامي للسيارة وانقلابها واصطدامها بميكروباص، وذلك بعد أن تمكنت أجهزة الأمن من ضبط قائد سيارة النقل المذكور، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة دون قصد، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانبها بدأت اللجنة الهندسية والمشكلة بقرار من النيابة العامة فى فحص السيارات المتسببة والمتضررة فى حادث طريق الكريمات، لبيان أسباب وقوع الحادث بشكل تفصيلى، وعما إذا كان هناك تجاوز من السائق أو عدم صلاحية السيارة للعمل.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بفحص السيارة المقطورة المتسببة فى وقوع الحادث، والأجزاء الميكانيكية المتحكمة فى حركتها، وعدادات السرعة لبيان مدى التزام السائق بالتعليمات المقررة للسير على طريق الكريمات، كما تفحص اللجنة السيارة الميكروباص المتضررة جراء الحادث، وبيان الإضرار التى لحقت بها، وكتابة تقرير وافً وتقديمه لجهات التحقيق، لاستكمال تحقيقاتها حول الواقعة.

وتبدأ النيابة العامة خلال ساعات التحقيق مع سائق السيارة المقطورة المتسبب فى الحادث، حيث توجه له تهمة القتل والإصابة الخطأ، ومن المقرر إجراء تحليل مخدرات له، لبيان قيادته السيارة تحت تأثير المخدر من عدمه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads