ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مالكو "TikTok" بصدد تطوير تطبيق مشابه لـ "Clubhouse"

الجمعة 05-03 - 03:13 م
العربية نيوز
تعمل شركة ”بايت دانس“ المالكة لتطبيق ”TikTok“، على تطوير تطبيق يشبه تطبيق الدردشة الصوتية ”Clubhouse“ للصين، مستلهمة في ذلك نجاح تجربته العالمية.

وقال تقرير لـ“رويترز“، إن مصادر مطلعة أكدت أن الشركة الصينية تواصل العمل على تكرار تجربة ”Clubhouse“ عبر إنشاء تطبيق جديد منافس، وتجلى هذا الاهتمام عبر محادثات أجراها مديرون تنفيذيون في ”بايت دانس“، منهم الرئيس التنفيذي زانج يمينج، أثناء حديثهم عن ”TikTok“ بإحدى غرف خدمة ”Clubhouse“.

وكان العديد من المطورين مع حظر تطبيق ”Clubhouse“ في الصين خلال شهر شباط/فبراير الماضي، قد بدأوا في إنشاء إصداراتهم الخاصة من التطبيق.

وأطلق ما لا يقل عن 10 تطبيقات مماثلة في الشهر الماضي، حتى إن عملاق التقنية الصيني ”شاومي“ قام الأسبوع الماضي بتحديث تطبيقه ”Mi Talk“، تزامنًا مع زيادة زخم ”Clubhouse“، كما توافد مستخدمون صينيون إلى التطبيق الاجتماعي غير الخاضع للرقابة للاستماع إلى مناقشات حول مواضيع حساسة تحظرها الدولة الصينية.

وأفادت رويترز في وقت سابق، أن بعض المستخدمين الصينيين كانوا يتكبدون مبالغ كبيرة للوصول إلى التطبيق، كما نقلت وكالة الأنباء العالمية عن مصدرين لم تسمهما، إن خطط ”بايت دانس“ لا تزال في مراحلها الأولى.

وكان نجاح ”Clubhouse“، الذي يقدم ميزة استضافة ما يصل إلى 8000 شخص بكل غرفة دردشة؛ قد أدى إلى زيادة الطلب على خدمات الدردشة الصوتية بشكل كبير، خاصة بعد لجوء عدد كبير من المشاهير في العالم إلى استخدامه من أمثال رئيس ”فيسبوك“ والمذيعة أوبرا وينفري، والرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا“ إيلون ماسك.

ولم يُعرف – حتى الآن- تاريخ الإصدار والتفاصيل الأخرى حول التطوير المرتقب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟