ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"هوندا" تقتحم ميدان القيادة الذاتية بسيارة من المستوى الثالث

الجمعة 05-03 - 03:10 م
العربية نيوز
بدأت هوندا رسميًا في تقديم طراز 2021 من سيارتها السيدان الفاخرة ”هوندا ليجند 2021“ للمستهلكين، كأول علامة تجارية تأتي مع حزمة تكنولوجية تسمى ”SENSING Elite“، تضعها في المستوى 3 من القيادة الذاتية، وفقًا لتصنيف جمعية مهندسي السيارات (SAE)، التي تسمح للسيارة بالقيادة الذاتية على الطرق السريعة.

وبدأت الشركة اليابانية تلبي المستوى الثالث من الأتمتة، وفقًا لتقارير، ووفقا لموقع الشركة على الإنترنت، يمكن للسيارة الجديدة التحرك بشكل مستقل، والفرملة والتسريع في حركة المرور الكثيفة.

وفي الوقت الحالي، سيتم تنفيذ المبيعات فقط من خلال نظام التأجير، وسيبلغ سعرها حوالي 102 ألف دولار أمريكي.



وتسمح أنظمة مساعدة القيادة ”Sensing Elite“ بمميزات عديدة، منها القيادة دون استخدام اليدين عند تنشيط نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ونظام تثبيت السرعة ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، وفي هذه الحالة، ستبدأ السيارة نفسها بتحديد المسافات مع السيارات التالية في المقدمة واستخدام الفرامل في حالة الاقتراب.

وجُهز طراز هوندا الجديد بطيار آلي للتغلب على الاختناقات المرورية في المدينة، وعند تنشيط هذه الخاصية، تقوم السيارة بشكل مستقل باستخدام السرعة والفرملة في حركة المرور الكثيفة، وثمة نظام آخر يسمح بالتجاوز دون تدخل مباشر من السائق.

وتحدد جمعية مهندسي السيارات (SAE) ستة مستويات لأتمتة المركبات، وفي حين أن مستوى الصفر لا يعني وجود أي أتمتة، فإن المستوى الخامس لا يتطلب تدخلًا مباشرًا في عملية القيادة.



أما المستوى الثالث من الأتمتة فيعني أن السيارة يمكن أن تتحرك دون مشاركة السائق في ظل ”ظروف معينة“، على سبيل المثال، على الطريق السريعة، والفرملة، والتسارع، وتجاوز المركبات البطيئة، لكن لا يعني ذلك التخلي عن مراقبة الطريق باستمرار والاستعداد للاستجابة في حالة الطوارئ.

ويمكن تشغيل أو إيقاف هذه الميزات وفقًا لإرادة السائق، كما توجد مصابيح تشير إلى تشغيلها مثبتة على عجلة القيادة، وعلى لوحة العدادات نفسها، والتي يتغير لونها عند التشغيل، بالإضافة إلى ذلك، يمكن مراقبة حالة تشغيل هذه الأنظمة والسيارة ككل عبر شاشة LCD باللمس مقاس 12.3 بوصة.

وفي حال إذا حذر النظام الذاتي السائق لاستئناف القيادة (بالأضواء والإنذار والاهتزاز) ولم يكن هناك استجابة فورية، فإن ”الروبوت“ يبطئ ويوقف السيارة في أبطأ حارة أو على جانب الطريق، بالإضافة إلى تنبيه النظام للسيارات الأخرى إلى وجود مشكلة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟