ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"السيستم وقع تاني ولا لأ".. أدلة نجاح الامتحانات الإلكترونية للثانوية.. وهكذا تخطت التربية والتعليم الأزمات

الإثنين 01-03 - 01:45 م
العربية نيوز


استطاعت وزارة التربية والتعليم تفادي الأزمات التي وقعت فيها خلال الأيام الأولى لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية والتي شهدت سقوط السيستم في عدد من الاختبارات، إلا أن اليوم الإثنين شهد نجاح تلك المنظومة بقوة.

ومنذ قليل، انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، من أداء امتحاني اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا، في ثاني امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت، بلجان معقمة ومؤمّنة بالمدارس، حفاظًا عليهم من فيروس كورونا، وأدى الطلاب في الفترة الأولى اللغة الأجنبية الأولى، وبالفترة الثانية الجغرافيا.

الامتحانات مرت بسلام
وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوي جاء في مستوي للطالب المتوسط ومر بسلام.


وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد لم يتلقي أي شكاوي خاصة بسيستم الإمتحان ولا توجد أي أعطال، لافته إلي أن تسريب الإمتحان علي برنامج التليجرام أثار غضب أولياء الأمور وذلك يهدر تعب مجهود عدد كبير من الطلاب.

وأوضحت عبير أن أغلب الطلاب قاموا بحل الإمتحان في دقائق قليلة لما يتضمنه من أسئلة اختيار من متعدد وهو ما جعل الطالب لا يستغرق وقت طويل في الإجابة علي أسئلة الإمتحان.

لا شكاوى من منصة الامتحانات
فيما أكد طلاب الصف الأول الثانوى العام الانتهاء من الإجابة عن أسئلة امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادة اللغة الأجنبية الأولى فى 3 دقائق ونصف، موضحين أن المنصة فتحت بشكل سريع وبعضهم دخل على المنصة من خلال شبكة الإنترنت فى المدرسة أو ربط التابلت بشبكات أخرى.

ارتفاع نسب المشاركين في الامتحان
وفي دليل آخر على نجاح المنظومة الإلكترونية، قالت سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم في القليوبية، إن نسبة وصول طلاب الصف الأول الثانوي لمنصة امتحان اللغة الانجليزية والجغرافيا اليوم بلغت 97% بعد تخطي العديد من مشكلات الانترنت في عدد كبير من اللجان.

جاء ذلك خلال تفقد سماح إبراهيم يرافقها عبدالرحمن فتح الباب مدير عام إدارة بنها التعليمية، لسير امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، بمدرسة السادات الثانوية بشبلنجة، ومدرسة عثمان إبن عفان الابتدائية، لمتابعة امتحان الصف الخامس الابتدائي، والأول الثانوي.

وتابعت سماح إبراهيم انتظام سير الامتحانات بالمدرستين، وتوفير كافة المستلزمات الوقائية، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب خلال أدائهم امتحانات الفصل الدراسي الأول.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟

ads
ads