ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

لجنة البت بالسويس توافق على تقنين عدد من الملفات للأراضي الزراعية والأميرية

الأربعاء 24-02 - 06:19 م
العربية نيوز
السويس - حسين بيومي
عقدت لجنة البت بمحافظة السويس إجتماعها اليوم برئاسة المحافظ اللواء عبد المجيد صقر لعرض عدد من الملفات للمتقدمين لتقنين أوضاعهم طبقا لقانون 144 لسنة 2017 الخاص بتقنين الأراضي وإسترداد حق الشعب وذلك بحضور خالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس ومعاونه العميد إيهاب سراج الدين والمستشار مفوض الدولة والعقيد محسن سرايا المستشار العسكري للمحافظة ورؤوساء الأحياء ورؤوساء لجان التقنين وذلك للبت فى تقنين أوضاع عدد من الملفات للمتقدمين لتقنين أوضاع عدد من الأراضي الزراعية والأميرية .

وأكد محافظ السويس أنه حريص على تقنين الأوضاع وإسترداد أملاك الدولة وحق الشعب والإلتزام بتطبيق القانون مع تقديم تسهيلات للمواطنين الجادين فى تسديد مستحقات الدولة وتقنين وتمليك الأراضي ..مناشداً المواطنين سرعة إستكمال ملفات التقنين .. ومشدداً علي المسئولين عن لجان التقنين والأحياء بالتواصل مع المواطنين لإنهاء ملفاتهم لمن تمت الموافقة عليهم في اللجنة وإبرام عقود التمليك لتصحيح أوضاعهم القانونية.

وقدمت رئيس لجنة التظلمات تقرير عن عدد من التظلمات على سعر المتر لعدد من الملفات وتم استعراض عدد اخرمن الملفات تمت إعادة المعاينة لأخذ رأى اللجنة بشأنها.

وأكد المحافظ انه لاتهاون في أراضي الدولة ، مؤكداً علي أن الدولة تبذل كل الجهود لتقنين الأوضاع لراحة المواطنين واستقرارهم مراعاة للبعد الاجتماعي ،وتقوم بتوصيل المرافق والخدمات العامة من اجل حياة كريمة للمناطق التي يتم فيها تقنين الأوضاع والتي تتكلف مبالغ كبيرة من الدولة .

كما أكد على رؤوساء اللجان بسرعة الإنتهاء من إجراءات التقنين للملفات المتقدمة مع مراعاة أخذ موافقة المتغيرات المكانية فى الحالات التي تمت معاينتها.

شارك في الإجتماع كل من ممثلي القوات المسلحة وممثل ومديري إدارات التخطيط العمراني والأملاك والشئون القانونية وجهاز حماية أملاك الدولة والمديرية المالية ومركز المعلومات والمكتب الفني وهيئة المجتمعات العمرانية والتنمية الزراعية وخدمة المواطنين والجهات المعنية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تؤيد تغليظ عقوبة التحرش بعد واقعة المعادي لتصل للإعدام؟