ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"فسحة قلبت ميتم".. قصة غرق مركبين في بحيرة مريوط بالإسكندرية.. وعدد الضحايا صادم

الثلاثاء 23-02 - 11:22 ص
العربية نيوز


صدمت محافظة الإسكندرية ليلة أمس يغرق مركبين في بحيرة مريوط، مما أدى إثارة الذعر بين الأهالي خاصة وأن ضحايا الحادث من أسرة واحدة.

وكان مركب  يقل 19 شخصا من عائلة واحدة، قد غرق مساء أمس الإثنين، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية بإحدى الجزر ببحيرة مريوط.

ومن جانبه، أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن 4 وحدات من الإنقاذ النهري مازالت تواصل جهود البحث عن المفقودين من جراء الحادث.

ولفت المحافظ، إلى أنه حتى الآن لم يتم حصر عدد المفقودين في الحادث، مؤكدا أنه متواجد مع الأهالي؛ لمتابعة أعمال الإنقاذ والبحث على سطح البحيرة.

وأشار المحافظ إلى أنه ومنذ فجر اليوم الثلاثاء، وتواصل قوات الإنقاذ النهري البحث عن الضحايا في أعماق البحيرة".

ودفعت الأجهزة المعنية بـ4 وحدات إنقاذ، للبحث عن ضحايا أو أحياء على سطح مياه البحيرة، واستمر ذلك حتى مطلع الفجر، ومع بزوغ أول ضوء بدأ البحث في الأعماق التي تتراوح ما بين 3 إلى 8 أمتار، عن باقي الأشخاص الذين غرقت بهم مركب "لانش" أكبر حجمًا من "الفلوكة"، مساء الاثنين.


وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، من انتشال جثث جديدة من ضحايا المركب الغارق في منطقة الملاحات ببحيرة مريوط غربي المدينة، ليرتفع إجمالي عدد الجثث التي جرى انتشالها لـ9 جثث، و6 مصابين.


وأمر المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية، اليوم الثلاثاء، بفتح تحقيق عاجل في حادث غرق مركب في مياه بحيرة مريوط، يأتي ذلك فيما انتقل فريق تحقيق من نيابة ثان العامرية الجزئية إلى موقع الحادث لمعاينته وسماع شهود العيان، كما توجه إلى مستشفى العامرية العام لمناظرة جثث الضحايا وسؤال المصابين وذويهم حول ملابسات الواقعة، وطلبت تحريات المباحث والتصريح بدفن الجثث عقب مناظرتها.

واستأنفت قوات الإنقاذ البحري التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، صباحًا، أعمال البحث عن باقي ضحايا حادث غرق مركب كان يُقِل 19 شخصًا من عائلة واحدة؛ للتنزه في بحيرة مريوط، انتشل منهم 12، وسط دعوات عاجلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بغواصين متطوعين؛ للمعاونة في أعمال البحث عن مفقودين.

ومن بين الغرقى الذين تم انتشال جثثهم هم: "ناجي محمد ناجي" يبلغ من العمر عامًا واحدًا، و"زيدان عبدالمنعم حميدة" عامًا ونصف، و"وردة حميدة حسين" 45 عامًا، و"أمل حمودة" 4 أعوام، و"منى جويدة حميدة" 25 عامًا، بينما المصابين هم: "إيمان نعوم حميدة" 21 عامًا، و"محمود عطية حميدة" 23 عامًا، و"ريان محمد عطية" 3 أعوام.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads