ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

د.حامد الجابري: "السيسي" ركز على أجندة الاستثمار في الإنسان المصري.. و"مصر" نجماً عالمياً في الإصلاح الإقتصادي

الإثنين 22-02 - 02:35 م
د. حامد الجابري د. حامد الجابري
احمد بدر
أحرزت مصر بقيادتها السياسية الحكيمة وإرادة شعبها العظيم، نجاحًا منفردًا في إدارة الملف الاقتصادي، خلال الست سنوات الماضية؛ فاستحقت أن تكون نجمًا ساطعًا عالميًا في الإصلاح الاقتصادي، كما وصفتها مديرة صندوق النقد الدولي.

وقال الدكتور حامد الجابري نائب رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس: "تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتطبيق إصلاحات اقتصادية ووعد بتنفيذها في إطار إخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية منذ توليه الحكم، فنجحت مصر بإرادة شعبها العظيم، للمرة الأولى في تاريخها، في تحويل الإنفاق من استهلاكي إلى إنتاجي، وتم تطوير البنية التحتية للدولة (الطرق والجسور- استصلاح وزراعة مئات الآلاف من الأفدنة- توفير إسكان للفقراء ومتوسطي الدخل- إنشاء عاصمة إدارية جديدة- رقمنة الحكومة- تطوير المصانع)، بالإضافة إلى مشروعات إنتاجية عملاقة، بما يشير لوجود مخطط مدروس لإقامة دولة عصرية بكافة المقاييس، للنهوض بالاقتصاد الوطني، والارتقاء بمعيشة المواطنين".

وأضاف: بدأت مصر تنفيذ برنامجها الاقتصادي عام 2017، مستهدفة العدالة الاجتماعية، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه، وقد أشارت تقارير صندوق النقد الدولي، إلى تحسّن الأوضاع الاقتصادية في مصر، منذ بدء برنامجها، وتحرير سعر الصرف، الذي أدى إلى تسارع معدلات النمو، وتقليص العجز المالي، وارتفاع الاحتياطي النقدي، وتراجع معدل البطالة من 13.3٪ في 2014-2015 إلى 7.5٪ في 2018-2019.

ورغم المؤشرات الإيجابية التي عكسها تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، إلا أنه على المدى القصير، ظهرت بعض الأعباء المعيشية المترتبة على قرارات الدولة لرفع الدعم، ولكنها لم تؤثر في استقرار الوضع في الداخل، لثقة الشعب المصري في سياسات الحكومة.

وتابع: الرئيس السيسي ركز على أجندة الاستثمار في الإنسان المصري، كنواة للتقدم، وهو ما حرص عليه منذ إعادة انتخابه عام 2018، وتم ترجمة ذلك باستثمارات حكومية ضخمة في التعليم والصحة، والاعتماد على الإمكانيات الضخمة والخبرات الكبيرة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، لتنفيذ مشروعات قومية عملاقة.

واختتم الجابري حديثه قائلا: رؤية المؤسسات الدولية انعكست للأداء الاقتصاد المصري، واكد ان مصر تسير بالمسار الصحيح، وان مصر تحتل المرتبة الثانية بين الدول الأكثر تحملاً للصدمات، وهذا يرجع الى السياسة الحكيمة والإرادة القوية رئيساً وحكومةً وشعباً.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟