ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"السما هتنزل تلج".. تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن طقس غدا.. وتلك المناطق تشهد أمطار رعدية

الإثنين 22-02 - 01:34 م
العربية نيوز


وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات للمصريين بشأن طقس الساعات المقبلة، وما يمكن أن يحدث وذلك لتفادي أية أزمات قد تنتج عن حالة المناخ المضطربة.

أمطار رعدية وحبات ثلج
وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن بداية من غدا الثلاثاء تشهد البلاد موجة من الطقس المتقلب في مختلف أنحاء البلاد إلى وجود فرص أمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا ويصاحبها حبات برد وتلج على الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال ووسط سيناء.


وأوضحوا أن غدًا الثلاثاء توجد فرص أمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والطقس سيكون معتدلا على القاهرة والوجه البحري، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية ودافئا إلى معتدل على المناطق الجنوبية نهارا، شديد البرودة ليلا على أغلب المناطق.

وتابع الخبراء: "تتواصل فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع على السواحل الشمالية فقط، كما تنشط الرياح على أغلب المناطق وتكون معتدلة".




48 ساعة من عدم الاستقرار
وفي هذا الشأن، قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها مصر خلال 48 ساعة المقبلة.

ولفت إلى أن هناك أمطارًا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا يصاحبها بعض البرد في الضبعة، والإسكندرية، ومطروح، ومعظم أنحاء الجمهورية يوم الثلاثاء، لافتًا إلى أنه من المتوقع وجود فرص سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة يتخللها حبات برد على بعض مناطق القاهرة يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاطات للرياح خلال اليومين المقبلين، لكنه يكون أخف حدة من تلك التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، مع انخفاض الحرارة درجتين عن المعدلات .


وتابع أن حالة الطقس في مصر تجاوزت تأثير المنخفض القبرصي الذي تعرضت له خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الماضيين، وأدى إلى الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.


وأشار إلى إنه بالرغم من تجاوز هذا المنخفض فإن هناك حالة من عدم الاستقرار توصف بالمتوسطة تشهدها البلاد بداية من اليوم الإثنين وتبلغ ذروتها خلال الساعات القادمة وغدا الثلاثاء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads