ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

معشوقة الجماهير تويوتا كورولا 2021

السبت 20-02 - 07:25 م
العربية نيوز
العربية نيوز
نجمة السيارات السيدان صغيرة الى متوسطة الحجم في السعودية إنها تويوتا كورولا وقد جاءت كورولا 2021 بتقييمات موثوقية عالية، وقيمة إعادة بيع كبيرة جدا مع تقييمات ممتازة في تقييم EuroNCAP العام للركاب البالغين، أما ما يميز السيارة بشكل كبير هو استهلاك الوقود فهي واحدة من أفضل السيارات السيدان في صرفية البنزين في السعودية، بالاضافة الى فئة المحرك الهجين، واما عن الرفاهية وعوامل الأمان فهى تأتي بمجموعة متوسطة من وسائل الترفيه ووسائل الأمان.

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا كورولا 2021:

تأتي سيارة تويوتا كورولا 2021 بخارجية متوسطة الحجم وطويلة الشكل، بها العديد من الخطوط البارزة المدمجة مع غطاء المحرك وجانبية وخلفية السيارة، تمتد الخطوط البارزة بطول الغطاء الأمامي للسيارة فتعطي السيارة بعض القوة والشراسة بالإضافة الى امامية رفيع تتكون من مصابيح امامية رفيعة ممتدة الى الاجناب والى منتصف الامامية يتوسط المصابيح شبك رفيع الحجم بشكل ملحوظ من الكروم الفضي ينتصفه شعار شركة تويوتا بشكله والوانه المعروفة، وبالاسفل صدام محرك كبيرة الحجم كثير البروز ايضا ينتصفه شبك كبير باللون الأسود وعلى الجانبين اضافات من الكروم ومصابيح الضباب الدائرية.

أما عن الجانبية فهى طويلة الشكل و ذات ارتفاع قليل الى متوسط عن الأرض، تتضمن اضافة من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، خط بارز بطول الجانبية اعلى مقابض الأبواب المصنوعة من الكروم الفضي ايضا واخيرا جنوط مقاس 17 بوصة.

ثم نأتي الى خلفية السيارة فهي ذات شكل انيق ومميز ايضا عن الموديلات السابقة بها العديد من البروز والتي تبدأ بجناح خلفي مدمج مع الصندوق الخلفي من الاعلى، والمصابيح الخلفية البارزة ايضا عريضة الشكل ممتدة الى الاجناب والى الداخل ينتصفها اضافة من الكروم الفضي تصل المصابيح ببعضها البعض و ينتصفها شعار شركة تويوتا، وبالاسفل الصدام الخلفي كبير الحجم البارز أيضا به بصمة السيارة والفئة ومخارج العادم.

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا كورولا 2021:

أما عن مقصورة تويوتا كورولا 2021 والمساحة الداخلية فهى تأتي بمقصورة بسيطة تتميز بالفخامة وجودة الخامات، وخاصة تابلوه السيارة ذو الشكل المميز والانيق الذي يأتي بلونين مدمجين سويا مثل البيج والاسود، يتضمن التابلوه فتحات التكييف وعجلة القيادة متعددة الاستخدام و يتوسطه الكونسول الوسطي الذي يتضمن ناقل الحركة وفرامل اليد وازرار التحكم في المكيف وشاشة السيارة، وعن مقاعد السيارة فهي تأتي بمقاعد خلفية وامامية من المخمل .

أما عن المساحة الداخلية فهى مساحة متوسطة الحجم تتسع لركوب 5 أشخاص بشكل مريح، وتأتي بمساحة صندوق خلفي كبيرة 368 لتر.

محركات سيارة تويوتا كورولا 2021:

تأتي كورولا 2021 بنوعين من المحركات:

المحرك الاول:
محرك بنزين سعة 1.5 لتر 4 أسطوانات يعطي قوة حصانية 119 حصان ويولد عزم للدوران 154 نيوتن متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي CVT ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 19.6 كم / لتر.

المحرك الثاني:
محرك هجين سعة 1.8 لتر 4 أسطوانات يعطي قوة حصانية 121 حصان ويولد عزم للدوران 142 نيوتن متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي CVT ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 27.6 كم / لتر.

أنظمة الدفع في تويوتا كورولا 2021:

تتوفر سيارة تويوتا كورولا 2021 في الاسواق السعودية بنظام الدفع الأمامي.

أهم أنظمة الأمان في تويوتا كورولا 2021

تأتي كورولا 2020 بمجموعة متوسطة من وسائل الأمان ومنها مجموعة وسائد هوائية مكونة من 4 وسائد، الفرامل المانعة للانغلاق، تقنية دعم المكابح، نظام التحكم في الانزلاق، نظام مانع الحركة و نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

أنظمة الرفاهية في تويوتا كورولا 2021:

تأتي تويوتا كورولا 2021 بمجموعة كبيرة من وسائل الرفاهية ايضا مثل كاميرا خلفية، إضاءة LED، نظام صوتي فاخر مزود بـ 6 مكبرات صوت، فتحة سقف، اتصال يو اس بي، مدخل AUX، تحكم صوتي من عجلة القيادة و حساسات خلفية، نظام تحكم كهربائي في المقاعد، مكيف متعدد المناطق، مقاعد مخمل، زر تشغيل المحرك بالإضافة إلى جنوط من الألمونيوم مقاس 19 بوصة.

أسعار وفئات تويوتا كورولا 2021 في السوق السعودي:

تأتي سيارة تويوتا كورولا 2021 إلى الأسواق السعودية بخمس فئات ويتراوح سعرها ما بين 64,600 ريال سعودي الى 86,900 ريال سعودي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟