ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ثورة الصعايدة على تامر أمين.. تحركات عاجلة من البرلمان ضد الإعلامي.. ورسالة قاسية من جامعة سوهاج

السبت 20-02 - 01:32 م
العربية نيوز

رغم اعتذاره لسيدات ورجال الصعيد وإحالته للتحقيق وإيقاف برنامجه، إلا أن مازالت هناك ثورة من أهالي الصعيد ضد الإعلامي تامر أمين مستمرة منذ الساعات الأخيرة حتى الآن.

وقال الإعلامي في تصريحاته التي أثارت أزمة: " فيه نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم".

وتابع: "في المناطق ديه لما بيوصل الولد سن 6 أو 7، بيتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ويتقال عليه لقب الواد بليه ويجيه فى آخر الشهر الأسطى يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه، وتابع في تصريحاته، اما لو الأب خلف بنت، ففي الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات".

بيان عاجل لمجلس النواب
ومن جانبها، قدمت النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بأسيوط، بيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى أسامة هيكل وزير الدولة للاعلام، بشأن حديث الاعلامى تامر أمين عن سيدات الصعيد.

اعتراضات برلمانية على النصريحات
وقالت النائبة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إنها مستاءة من تصريحات الإعلامى تامر أمين، مؤكدة أن تصريحات تامر أمين تنم عن أنه يجهل تاريخ الصعيد والذى يتمسك أبناؤه بعاداته وتقاليده وموروثه الثقافى، مؤكدا أن تصريحاته تسببت في أذى أهالى الصعيد نفسيا ومعنويا، قائلة: «بنات الصعيد خرج منهن وزيرات وطبيبات ومديرات لمؤسسات كبيرة.


وأعلنت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان بصفتها نائبة عن الصعيد رفضها اعتذار الإعلامى تامر أمين، مؤكدة ان أهل الصعيد يرفضون اعتذاره لما وجدوه من إساءة شديدة لهم تسببت في أذى نفسى لهم.

وأشادت بقرار هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذى تضمن وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه، والتحقيق معه يوم الأحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، بالإضافة إلى احترام المجلس الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

تعليق من جامعة سوهاج
كما أدانت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، تصريحات الإعلامي تامر أمين التي وصفت بالمسيئة لأهالي الصعيد.

وجاء في بيان صادر اليوم عن الجامعة أن هذه التصريحات خرجت من منبر إعلامي كان يجب أن يكون أشد حرصا وخوفا على جزء عزيز من الوطن، أن ما تفوه به تامر أمين في حق أبناء وبنات الصعيد لا ينم عن واقع كما قال، إنما يدلل على فشل وفلس وجهل وتضليل لا ينعكس إلا على قائله.

وتتساءل الجامعة لماذا كل تلك الافتراءات التي جاءت على لسان المدعو المذيع؟ ألم يدرك ما قاله رئيس الدولة في حق أهل الصعيد الذي ضرب بهم المثل والقدوة في الحق والرجولة والكرامة، والأخلاق والصبر لتحقيق الأهداف.

وتابع البيان: "كنا لا نحب أن نتحدث في مثل تلك الاتجاهات، ولكن كان لزاما على الجامعة، أن تعلن؛ ولمن لا يعرف المجتمع الصعيدي تصفحوا كتب التاريخ لتعلموا أن مصر كتلة واحدة شمالها كجنوبها، وشرقها كغربها، وأبنائها أصحاب عزة وكرامة وكبرياء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads