ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"مش بكرة".. متى تنتهي التقلبات الجوية في مصر؟.. الأرصاد تكشف مفاجآت عن الساعات المقبلة

الأربعاء 17-02 - 02:47 م
العربية نيوز


كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن مفاجآت بشأن موعد نهاية التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، مؤكدة أنها مستمرة على مدار ال ٤٨ ساعة المقبلة.

وتبدأ الأحوال الجوية فى التحسن غدا الخميس مقارنة بيومى الثلاثاء والأربعاء، وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائلا البرودة  نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلا. 

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائلا للبرودة على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس مائلا للبرودة على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

موعد التحسن التدريجي للطقس
وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، يصاحبه ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وانحسار لفرص سقوط الأمطار على كافة محافظات الجمهورية مع هدوء سرعة الرياح.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إنه سيكون هناك انحسار في فرص الأمطار على كافة المحافظات باستثناء، مناطق السواحل الشرقية بالبلاد ووسط سيناء، حيث يستمر سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من ( رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ).

بينما تنعدم فرص الأمطار تمامًا على باقي أنحاء الجمهورية ويكون هناك استقرار في سرعة الرياح، يقابله عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية على البلاد، في مثل هذا التوقيت من العام.


تحسن الاحوال الجوية "الجمعة"
وأعلنت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها غالبية أنحاء الجمهورية حاليًا.


وفي تصريحات تليفزيونية، قالت شاكر، إن حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس مستمرة اليوم وغدًا، ومن المتوقع أن يبدأ التحسن في الأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، وأنه من المقرر أن تتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم من 11 إلى 12 درجة مئوية، وغدًا من 15 إلى 16 درجة مئوية، متوقعة استمرار سقوط الأمطار على غالبية أنحاء الجمهورية.

وأضافت أن بعض المناطق في وسط سيناء وسانت كاترين شهدت بالأمس تساقط الثلوج، كما شهدت أيضًا السواحل الشمالية سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بكرات البراد، وهي كرات صغيرة تشبه الثلوج.





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads