ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

البدري فرغلي.. نصير الغلابة

الإثنين 15-02 - 03:50 م
البدري فرغلي البدري فرغلي


رحل عن عالمنا خلال الساعات الأخيرة أحد القادة العمالية الذين عاشوا للدفاع عن حقوق العمال، وهو البدري فرغلي، الذي دخل معارك بالجملة من أجل نصرة العمال.

وأعلن رئيس حزب التجمع في مصر سيد عبد العال، وفاة القائد العمالي البدري فرغلي عضو الأمانة العامة لحزب التجمع وأحد مؤسسيه، وأحد أشهر البرلمانيين في مجلس الشعب في عهد حسني مبارك.

وكان البدري فرغلي نائبا بمجلس الشعب عن حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي على مقعد العمال بمحافظة بورسعيد، وهو أيضا رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات.

بدأ حياته بالمشاركة في المقاومة الشعبية وعمره ١٨ عاما، ومثل بورسعيد في البرلمان لأربع دورات متتالية، لقبه الكثيرون بأنه زعيم المعارضة الشعبية، والمدافع عن حقوق أصحاب المعاشات.

ولد في بورسعيد ١٩٤٧، والده كان عاملاً بالشحن والتفريغ في الميناء، ولديه ستة إخوة، وانتخب الراحل البدرى فرغلى نائبا عن حزب التجمع على مقعد العمال فى محافظة بورسعيد لمدة ٣ دورات متتالية منذ عام ١٩٩٠وحتى عام ٢٠٠٥.


واشتهر البدري فرغلي، بالمناضلة من أجل أصحاب المعاشات، حيث كان قد أقام دعوى قضائية عام 2015، وطالب بضم الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وقضت المحكمة لصالحه، ما دعا وزارة التضامن وهيئة مفوضي الدولة بالطعن على الحكم، أمام المحكمة الإدارية العليا، حتى رُفض الطعن.

كما قضت محكمة القضاء الإداري، في مارس 2018، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات أصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى معاش الأجر المتغير، وطعنت وزارة التضامن على هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

وبعد طعن الحكومة، أصدرت المحكمة الإدارية حكمها النهائي، بتأييد الحكم، لكن منطوق الحكم النهائي قضى بإضافة 80% من آخر خمس علاوات، خاصة إلى الأجر المتغير عند احتساب المعاش، في فبراير 2019.

ومن بين معاركه أيضًا، إقامة دعوى أمام محكمة القضاء الإداري للمطالبة بإشهار النقابة العامة المستقلة الخاصة بهم، بعد رفض وزارة التضامن الاجتماعي إشهارها ومنحها صفة الشخصية الاعتبارية، كما قرر الاتحاد رفع دعوى أخرى لاسترداد حقوق الفئات التي سقطت من حساب هيئة التأمينات الاجتماعية خلال عملية الصرف، خاصة الفئات التي خرجت على المعاش قبل عام 1993.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟