ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مختصون يكشفون.. إلى أين وصلت كورونا في مصر؟.. ويفجرون تلك المفاجأة السارة

السبت 06-02 - 01:46 م
العربية نيوز


كشف عدد من المختصين في مصر وضع وباء كورونا بالبلاد خلال الفترة الحالية، مؤكدين أن هناك حالة من الانخفاض المستمر لحالات ذلك الوباء الذي انتشر في مختلف دول العالم.

أحدث إحصائيات كورونا في مصر
ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر موقعه الرسمي، أبرز إحصائيات الوضع الحالي لمكافحة فيروس «كورونا» المستجد في مصر مقارنة بالعالم.


وشملت الإحصائية، تسجيل 540 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تسجيل وفاة 48 حالة جديدة.


واحتلت مصر المركز 62 في عدد المصابين بفيروس كورونا من بين 215 منطقة ودولة حول العالم، واحتلت المركز 10 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين، 153 في نسبة التعافي.

تراجع المنحى الوبائي
وقال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الاسبق، إن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ3 أسابيع الماضية ينخفض وهو ما يشير إلى وجود تراجع للفيروس في مصر على وجه التحديد، مشيرا إلى أنه لم يثبت بأن هناك علاقة بين المناخ وانتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن اتخاذ مصر للإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ساهمت في تراجع المنحنى الوبائي للفيروس.

معدل الإصابات تتراجع
وفي نفس السياق، قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن معدل إصابات فيروس كورونا في مصر شهدت تراجعا ملحوظا خلال الفترة الحالية مقارنة بنهاية شهر يناير، مؤكدًا أن التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، فضلاً عن تفعيل الغرامة على مخالفي الإجراءات الاحترازية أسهم في تقليل أعداد الإصابات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads