ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

انتباه يا مصريين.. انقلاب شتوي بالمحافظات خلال ساعات.. وهذه أبرز النصائح للتعامل معه وتقوية المناعة

الثلاثاء 26-01 - 03:49 م
العربية نيوز



يعاني المصريين خلال الساعات المقبلة من حالة من الطقس السئ تضرب البلاد، حسب ما أعلن مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية، التي دعت المواطنين لتوخي الحذر الأيام القادمة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، بدءً من غدًا الأربعاء حتى الجمعة، رغم الدفء الذي شعرنا به الأيام الماضية، وتتعرض البلاد لفرص أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية ونشاط للرياح.

وحذرت الهيئة من تعرض البلاد لشبورة صباحية تصل حد الضباب، في الفترة المشار إليها على الطرق الزراعية والطرق السريعة والمؤدية إلى السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، طوال الفترة المشار إليها.

ووأكد اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية الصباحية هي الظاهرة الجوية السائدة خلال الأسبوع الجاري. 

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المقرر أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار بدءا من غد الأربعاء، حيث تبدأ سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وفي الصباح الباكر ولتجنب وقوع أية حوادث بسبب الشبورة المائية المتوقعة على عدد من الطرق يجب القيادة بهدوء على الطرق وترك مسافة أمان بين السيارة والأخرى، كما يجب الاطمئنان على مساحات السيارات قبل القيادة على الطرق، وذلك لاستخدامها ومسح مياة الأمطار المتوقع سقوطها خلال قيادة السيارة.

ويفضل ابتعاد مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية والرمد عن مثل هذه الأجواء بقدر المستطاع وعدم التعرض لتيارات الهواء الباردة، ويجب الاعتماد على الأطعمة والمشروبات التي تزيد المناعة وذلك لتفادي أية نزلات برد بسبب انخفاض حرارة الطقس.

كما اتناول الخضراوات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، وهناك بعض الأطعمة تزيد من المناعة فعلى سبيل المثال الفلفل الأحمر يساعد على تعزيز جهاز المناعة ويحسن من مستويات السكر فى الدم والسيطرة على ضغط الدم، ولابد من الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة تساعد على تقوية الجهاز المناعي وخاصة للأطفال حيث إن مناعة الأطفال ضعيفة خاصة في فصل الشتاء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads