ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الداخلية الأسبق يكشف تفاصيل محاولات الإخوان لاقتحام الوزارة قبل 30 يونيو

الإثنين 25-01 - 07:33 م
 اللواء محمد إبراهيم اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الأسبق
خالد الشربيني
قال اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الأسبق إنه لم يتردد لحظة في قبول مهمة الوزارة عندما تلقى ترشيح من الدكتور كمال الجنزوري.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تسعى لتفريغ وزارة الداخلية لتنفيذ مخططاتهم ونقل تبعية الأمن الوطني لمجلس الوزراء.

وتابع أن كل الإخوان كانوا يتحدثون عن هيكلة الداخلية لمحاولة السيطرة عليها وتفريغها مشيرا إلى أنه يتذكر عندما منع الملتحين من العمل الشرطي وتحويلهم لعمل إداري حاول الإخوان استغلال الموقف ومحاصرة الوزارة .

وأوضح أنه عندما حاولوا محاصرة مبنى وزارة الداخلية للاقتحام حرص على الاجتماع بالقيادات للتدرج في المواقف بداية من التحذير والقاء قنابل الغاز ومنح تعليمات بالإطلاق النار على من يقتحم الوزارة وقلت على جثتي اقتحام الوزارة وتم القبض على 500 فرد واستمرت المحاولات والاشتباك أمام الوزارة 3 أيام .

وأشار إلى أنه تلقى اتصالا من سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وقتها وطلب منه الحضور للمجلس لتوضيح الصورة واكد في كلمته أنه يدافع عن أحد الأعمدة الرئيسية للدولة وشرح ما حدث.

وكشف الوزير ما دار في قسم شرطة مدينة نصر مؤكدا أن المأمور أبلغه بوجود بعض الإخوان يريدون زيارة بعض ذويهم وعدما رفض بسبب القوانين تعدوا على القسم وعلى الضباط وتلقى اتصال من محمد مرسي رئيس الجمهورية وقتها وطالبه بإيقاف الضباط والأفراد في القسم رغم الاعتداء عليهم وإثبات ذلك بمقاطع فيديو مشيرا إلى أنه رفض طلب مرسي وقتها.

وأكد وزير الداخلية الأسبق أن الوزارة رصدت وقت توليه المهمة أكثر من ألف إرهابي في سيناء وصواريخ مضادة للطائرات في طريقها لسيناء وقت حكم الإخوان وتم ضبط الصواريخ وقتل عدد من الإرهابيين.

ووجه إبراهيم تحية خاصة وشكر إلى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري وقت توليه المسئولية على ما بذله لدعم الشرطة وقيادة مصر في وقت عصيب مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم إعجاز منذ توليه المسئولية فما يقدمه في سنوات قليلة لم يكن ليتحقق في 20 سنة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟