ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس جمهورية جيبوتي يستقبل رئيس البرلمان العربي

الإثنين 25-01 - 04:29 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربيني
استقبل الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي، اليوم الاثنين 25 يناير 2021م عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي والوفد المصاحب له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى جمهورية جيبوتي على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي.

في بداية اللقاء، أعرب فخامة الرئيس عمر جيلة عن تقديره الكبير للدور الذي يقوم به البرلمان العربي في تعزيز العمل العربي المشترك ودعم منظومة الأمن القومي العربي، فضلاً عن دوره في تعزيز التواصل فيما بين الدول والشعوب العربية، مثمناً الاهتمام الذي يوليه البرلمان العربي في مرحلته الجديدة لدور الدبلوماسية البرلمانية العربية كآلية مهمة في الدفاع عن المصالح العربية في المحافل الإقليمية والدولية. كما أكد فخامته دعمه الكامل للبرلمان العربي مما يساهم في دعم العمل العربي المشترك كشريك رئيسي على المستوى البرلماني لخدمة مصالح الشعوب العربية والتعبير عن إرادتها وتحقيق تطلعاتها في العيش في أمن وتنمية واستقرار.

ومن جانبه، أكد العسومي على دعم البرلمان العربي الكامل للجهود التي يبذلها فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة لتحقيق الأمن والتنمية والاستقرار في جمهورية جيبوتي، مشيداً بالإنجازات التي حققها فخامته من أجل بناء دولة عصرية منفتحة على العالم وتحويل جيبوتي إلى مركز لوجيستي هام في شرق إفريقيا، مشدداً على أن الانتماء العربي والأفريقي لجمهورية جيبوتي يجعلها مدخلاً بنَّاءً في توثيق التعاون بين الدول العربية والأفريقية في كافة المجالات.

واستعرض رئيس البرلمان العربي خطة العمل الجديدة التي تهدف إلى تعزيز وتفعيل دور البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، وخاصة ما يتعلق بتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية، وإنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب فضلاً عن المرصد العربي لحقوق الإنسان، والمبادرة الخاصة بتنظيم ملتقى سنوي للحوار العربي حول أهم القضايا العربية.

وأكد العسومي على أن البرلمان العربي يضع دعم الدول العربية الأقل نمواً في مقدمة أولوياته للنهوض بمسيرتها التنموية والدفاع عن قضاياها باعتبار ذلك مرتكزاً هاماً من مرتكزات الأمن القومي العربي، مُشدداً في هذا السياق على حرص البرلمان العربي على حشد الجهود العربية والدولية اللازمة لدعم جمهورية جيبوتي في مختلف المجالات، خاصة في ظل الأعباء الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي خلَّفتها جائحة كورونا.

وعلى المستوى الإقليمي، ثمَّن رئيس البرلمان العربي الدور الذي تقوم به جمهورية جيبوتي بقيادة فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في محيطها الإقليمي وفي المنطقة العربية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟