ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النص كامل.. رينيه فايلر في حوار لـ"بليك السويسرية": كرة القدم في مصر حماسية.. وهذا سر رحيلي عن الأهلي

الأحد 24-01 - 03:30 م
العربية نيوز
متابعة: علاء العربي
أجرى المدير الفني السويسري رينيه فايلر حوارا هاما مع صحيفة بليك السويسرية، خلال الساعات الأخيرة كشف من خلاله أسرار بشأن رحيله عن النادي الأهلي.

وأكد رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أن قرار رحيله عن الفريق مطلع شهر أكتوبر الماضي كان صحيحًا، وأنه تحدث مع كريستيان جروس، المدير الفني السابق للزمالك، قبل تولي مهمة تدريب الأهلي، وقال: "كنا ناجحين للغاية مع الأهلي، لكن جائحة كورونا أزعجتني، وأصبحت قلقًا على أسرتي، لم أرهم وقتها منذ عدة أشهر، كان لدي شرط جزائي في تعاقدي، وكان عليّ إما الرحيل أو البقاء لعام آخر".


وأكمل: "عندما رأيت كل شيء يتطور حولي بشكل سريع أدركت أن رحيلي عن الأهلي كان القرار الصحيح، لأنني افتقدت أسرتي".

وأردف: "لم يكن بإمكاني التحرك بحريتي في مصر، لقد كنت معزولًا، وأقضي معظم الوقت في الفندق"، متابعا: "تحدثت مع كريستيان جروس قبل التواجد مع الأهلي، وتبادلنا الخبرات، لأنه يعرف مصر جيدًا، وأبلغني أن المسابقات بها مثيرة، حماسية ومحترفة جدًا".

وتابع: "كرة القدم في مصر حماسية للغاية وقوية، إنها اللعبة الشعبية الأأولى هناك، قبل فيروس كورونا وقبل الوفيات التي حدثت نتيجة الشغب، كانت الملاعب تمتلأ بـ 80 ألف مشجع في كل مباراة، لكن هذا العدد تم تقليصه بعد ذلك ليصير 40 ألفا كحد أقصى".

واعترف: "لم أكن قادرا على التحرك بحرية في القاهرة، كان ذلك مستحيلا، كنت معزولا أغلب الوقت في الفندق".


وأضاف: "آمل أن ينجح جروس في إنقاذ شالكه، أعتقد أنه الرجل المناسب، لديه خبرة كبيرة، الأمر يحتاج إلى هدوء كبير للتعامل مع الانتقادات القادمة نحوه من كل حدب وصوب، لم يتخيل أحد أن يعيش شالكه هذا الوضع رياضيا واقتصاديا".

وعن حقيقة تلقيه عرض من نانت الشهر الماضي، أوضح: "بغض النظر عن السؤال، فأولويتي حاليا هي أن أتعافى من الوقت العصيب الذي مررت به".

وبرر عدم نجاحه في فترته مع لوزيرن: "أسلوبي مختلف تماما عن نادي لوزيرن، أنا كنت متطلبا للغاية ومباشر، رغم ذلك، لوزيرن يستطيع المنافسة على لقب الدوري يوما ما".

وأشار: "واحدة من القيم التي أعيش عليها هي تفضيلي للحقائق المؤلمة على الأكاذيب المريحة، لا أحب عندما يقول الناس ما يريد الشخص الآخر سماعه".

وأكمل: "أريد دائما التحلي بالصدق مع عائلتي وأصدقائي، الأكاذيب تكون مريحة لبعض الوقت، لكن كل شيء سينفجر في لحظة ما. أحيانا تجعلك الحقائق غاضبا، لكن عاجلا آم آجلا سيكون الوضع أفضل".

وأتم: "أعجبني كيف رد مولر بقوة على الصحفية بعد الخروج من كأس ألمانيا، كان ذلك رد فعل صادق، وأنا أمتلك تلك الصفة أيضا".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads