ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بدأت من مستشفى أبو خليفة.. رحلة تطعيم أطباء مصر ضد كورونا.. والقطار ينطلق لـ 40 مستشفى عزل

الأحد 24-01 - 02:21 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، انطلقت رحلة تطعيم أطباء مصر ضد كورونا من مستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية، وسط تفائل الجميع بنتائج التلقيح.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص 3 عيادات بمستشفى أبو خليفة للعزل للتطعيم بلقاح كورونا على ان يوجد طبيب و3 ممرضات بكل عيادة وتعمل العيادات على مدار اليوم، لافتة إلى أن التطعيمات يتم حفظها فى الثلاجات مشيرة إلى أن عملية التطعيم يسبقها قياس درجة الحرارة والضغط وكافة العلامات الحيوية .

فيما قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن 110 أشخاص من الأطقم الطبية بمستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية، سيحصلون على لقاح كورونا الصينى اليوم كمرحلة أولى، وحصل الدكتور محمد حسن مدير مستشفى عزل أبوخليفة على لقاح كورونا كأول طبيب من الطواقم الطبية فى مصر يحصل على اللقاح.

وقامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بإعطاء اشارة بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية والبدء بتطعيم أول طبيب بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية على أن تبدأ التطعيمات فى 40 مستشفى عزل بالجمهورية تابعين لوزارتى الصحة والتعليم العالى .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصينى.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) حال الرغبة فى معرفة أى بيانات عن اللقاح.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads