ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عقوبات تنتظر أبطال واقعة فضيحة نادي الجزيرة.. فترة حبس تبدأ من 24 ساعة لـ 3سنوات.. وغرامة مالية مفاجأة

الأربعاء 20-01 - 04:17 م
العربية نيوز

هناك عدد من العقوبات تنتظر أبطال فضيحة نادي الجزيرة بعد ارتكابهم أعمال منافية للأخلاق باحتفالهم بعيد ميلاد إحدهن داخل جدران النادي بتورتة تحتوي على حلويات على شكل أعضاء جنسية.

وكانت الأزمة بدأت باحتفال مجموعة من السيدات بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، قبل أن يتم تداول تلك الصور بشكل واسع بين أعضاء نادي الجزيرة وعلى جروبات أعضائه.

وقرر نادي الجزيرة ، إيقاف العضوات المشاركات في واقعة تناول حفل "حلوى الأعضاء التناسلية" لحين الانتهاء من التحقيقات لمخالفتهم نظم ولوائح النادي.

عقوبات قانونية منتظرة
وحسب خبراء القانون، فواقعة نادي الجزيرة تندرج تحت الأعمال المخلة بالحياء، وهي جنحة تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، مع الغرامة.

وعن الاسباب التي حولت الواقعة إلى جريمة وجنحة، قال القانونيون إن الواقعة حدثت في مكان عام وليس خاص وتم نشر الصور الفاضحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعد جنحة تحريض على الفسق والفجور ومخالفة مبادئ المجتمع.

ووفقا لقانون العقوبات المصري، تندرج عقوبة هذه الجريمة تحت بند الجنحة، وتبدأ من الحبس لمدة 24 ساعة، وحتى ثلاث سنوات كحد أقصى.

حبس عامين وغرامة مالية
وأكد طارق جميل سعيد المحامي بالنقض أنه يجب أن نفرق بين المكان الخاص والعام وأن ما تم  تداوله من صور داخل نادي الجزيرة من كعكة جنسية وإقامته بمكان عام  جريمة كاملة الأركان لأن الواقعة في مكان عام.

وتابع المحامي بالنقض أن تصنيع الكيكة يعد جريمة جنحة صنع أشياء منافية للأداب وعقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تزيد  عن 10 آلاف جنيه لكل من صنع فى هذا بقصد الاتجار أو التوزيع أو العرض، مشيرا إلى أن  هناك تهم أيضا  حيازة اشياء منافية للآداب العامة.



وشكل الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لجنة قانونية للتحقيق في الصور التي ظهرت في نادى الجزيرة، واللجنة توجهت لمقر النادي، وبدأت التحقيق، حسب تصريحات الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة.

وتمثل الدكتورة سهير العطار، عضو نادي الجزيرة، للتحقيق اليوم الأربعاء أمام الشؤون القانونية بالنادي، للاستماع لأقوالها في واقعة، انتشار صور لاحتفال عدد من السيدات داخل نادي الجزيرة، بعيد ميلادها، بتورتة وتشكيلة غريبة من الحلوى، على شكل أعضاء التناسلية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads