ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عمر خورشيد وصفوت الشريف.. أزمة استمرت 40 عام

الأحد 17-01 - 04:20 م
العربية نيوز
شيماء الشاذلي
رغم وفاته منذ 40 عام، إلا أن اسم عمر خورشيد تصدر مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بسبب إقامه عزاءه بالتزامن مع رحيل صفوت الشريف.

وأعلن شقيق عمر، إيهاب خورشيد، عن تلقي العزاء بوفاته السبت 16 يناير 2021، في أعقاب الإعلان عن وفاة السياسي السابق صفوت الشريف.


وقال إيهاب خورشيد في مداخلةٍ هاتفية لبرنامج "الحكاية"، أمس، إنّه أقام العزاء بعد كل هذه المدة على وفاة شقيقه عمر، بدافعٍ من الالتزام تجاهه، وأشار إلى "وجود معطيات جديدة" عن حادثة مقتله سنة 1981، وأنّ الراحل قُتلَ "ذبحاً في جرحٍ نافذٍ بالرقبة"، والسبب في ذلك "ليس حادث السيارة" كما أشارت الرواية الرسمية وقتها، و"الواضح وجود صلة ربط بين مقتلي الفنّانين الراحلين عمر خورشيد، وسعاد حسني"، بحسب زعمه.

ولفت خورشيد إلى أنّ زوجة شقيقه الراحلة، دينا، لم تتجرأ وقتها على الشهادة بخلاف الرواية الرسمية، واعترفت في حديثٍ تم تسجيله قبل وفاتها "بوجود الكثير من الغموض حول حادثة وفاة زوجها."

وأعاد إيهاب الإشارة إلى الرواية التي تقول إنّ شقيقه الفنّان الراحل عمر خورشيد، دافع عن الفنّانة الراحلة سعاد حسني، وطلب بشكلٍ واضح من صفوت الشريف، أن يتركها بحالها، بعد وفاة الفنّان عبد الحليم حافظ الذي كان يدافع عنها.

وعن علاقة صفوت الشريف بوفاة شقيقه قال في تصريحات لموقع "العين الإخبارية" الإماراتي: "صفوت الشريف متورط بالفعل في قتل شقيقي عمر خورشيد، أنا لست صاحب الاتهام لكنها سعاد حسني التي كتبت هذه المعلومة في مذكراتها التي نشرت في مجلة روزا اليوسف، وقالت إن صفوت أخبرها بأنه تخلص من عمر وارتاح منه".

واستكمل حديثه: "عندما توفي شقيقي كان عمره 39 عاما، وكنت أبلغ من العمر 17 عاما، وعلى الرغم من أنه من أمّ أخرى، كان شديد الحنان عليّ، وكنتُ فخورا به إلى حد كبير، لأنه فنان عالمي، وعزف داخل البيت الأبيض واستضافته العديد من الدول، بصفته فنانا لا يتكرر كثيرا".

وعلمت أن الخلاف بين "صفوت وعمر" حدث بسبب سعاد حسني، حيث تعرضت لمضايقات كثيرة من "الشريف" ورجاله، وطلبت من "عمر" التدخل لحمايتها، وعندما تدخل شقيقي من أجلها حدث الصدام، فقرر "الشريف" أن تكون نهايته على يده، وذلك طبقا لما روته سعاد حسني.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟