ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالمستندات.. حلقة جديدة من مسلسل الإهمال الطبي.. طفلان يفقدان بصرهم في المنوفية.. والعائلة تناشد الرئيس للتدخل

الأحد 17-01 - 02:54 م
العربية نيوز

يبدو أن مسلسل الإهمال الطبي في مستشفيات مصر لم ينتهي بعد، بسبب الأخطاء التي يرتكبها المختصين أثناء معالجة المرضى، مما يؤدي إلى سقوط المواطنين كضحايا لتلك الأخطاء.

أحدث حلقات الإهمال كانت في أشمون محافظة المنوفية، حيث تعرض تؤامان للإهمال الطبي داخل حضانة مستشفى الأميرية العام مما أدى إلى فقدان بصرهم بسبب زيادة نسبة الأكسجين وعدم وجود طبيب عيون داخل المستشفى يتابع حالة الأطفال.

البداية كانت عند مع ولادة الأطفال نادين ونصر ونيرة ومع الولادة طالب الأطباء الأب "سامح" أن يدخل نصر ونيرة إلى الحضانة وذلك لمعاناتهم نقص في النمو فأقدم الوالد إلى إدخال الطفلين إلى إحدى الحضانات الخاصة، ونظرا لارتفاع تكلفة تلك الحضانات بدأت العائلة تبحث عن بديل حكومي بعد قضاء الأطفال أسبوع في الحضانة الخاصة.

وبالفعل وجدوا مكان في مستشفى الأميري العام وقضي الطفلان شهر داخل حضانة المستشفى، ولكن بعد خروج الطفلين بـ 3 أشهر من المستشفى، لاحظ الأب والأم أن الطفلة التي لم تدخل الحضانة من الأساس لديها وعي بما حولها في حين أن الطفلين الآخرين غير قادرين على رؤية أي شيء حولهم.

فانتقلت العائلة إلى أحد الأطباء في محافظات مختلفة، فأكدوا أن الطفلين يعانون من فقد للبصر نتيجة لخطأ طبي وقع خلال تواجدهم في الحضانة بزيادة الأكسجين للأطفال وكذلك عدم وجود رعاية طبية لأعين الأطفال بشكل مستمر ما أدى إلى حدوث انفصال شبكي للأطفال وبحاجة إلى إجراء عملية لكل عين طفل تتكلف 25 ألف جنيه.

ورفع الأب قضية على المستشفى اتهمهم فيها بالإهمال الطبي، إلا أنه لم يستطع أن يأخذ حكم ضد المستشفى على الرغم من أن الطب الشرعي بالقاهرة أكد وجود إهمال طبي وعدم متابعة عيون علي الأطفال داخل الحضانة لمدة شهر كامل أدى إلى فقدان بصرهم.

وعن عدم الحكم على المستشفى، قال سامح العدس والد الطفلين لـ"العربية نيوز": "مشكلتنا إن القضية إترفعت في الوقت اللي الأطباء مشغولين فيه بمحاربة فيروس كورونا.. وعشان كده ممكن متحكمش على المستشفى بأي أحكام حتى لا ينشغلوا عن مهمتم في محاربة الوباء".

وطالبت العائلة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذ بصر أطفالهم خاصة في ظل ارتفاع تكلفة العمليات التي تجرى للعيون من أجل عودة البصر للأطفال، متمنين أن يستمع الرئيس لشكوتهم ويوجه مؤسسات الدولة وعلى رأسها وزارة الصحة لمتابعة حالة الأطفال.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads