ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"هايسنس" تطلق أول تلفاز ليزر بالألوان الكاملة في العالم

الأربعاء 13-01 - 01:48 م
العربية نيوز
أعلنت شركة ”هايسنس“ الصينية للإلكترونيات رسميا في معرض CES 2021 الافتراضي، عن إطلاق مجموعة كاملة من أجهزة التلفاز ليزر TriChroma Laser بأحجام شاشات تتراوح من 75 بوصة إلى 100 بوصة، وتأتي متوافقة مع نظام عرض الفيديو فائق الوضوح (BT. 2020).

ويجذب معرض CES باعتباره مؤشرا عالميا في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، الاهتمام كل عام، لكن بالوقت الحالي احتضن أول حدث افتراضي على الإطلاق في التاريخ بسبب جائحة فيروس كورونا.

في هذا الإطار، نقلت التقارير عن ”ليو شيان رونج“، كبير التقنيين في ”هايسنس“، قوله إن ”منتج TriChroma Laser TV يتضمن تقنية ضوء الليزر RGB، للتحكم بالألوان بشكل دقيق ومفصل؛ ما ينتج أداء أكثر نقاء، كما تتيح تقنية DLP المتضمنة به، سطوعا للصورة يبلغ 430 شمعة، وهو ما يتجاوز سطوع جهاز التلفزيون العادي“.

وتحدثت التقارير عن ميزة أخرى، أكثر إثارة للاهتمام في الواقع، تتعلق بمعدل التحديث.

ووفقا لما تدعيه مُصنّعة شاشات التلفاز الشهيرة، سيكون معدل تحديث الشاشة ثابتا عند 144 هرتز، وهو رقم نراه عادة مرتبطا بشاشات الكمبيوتر وليس أجهزة التلفاز، والتي تعمل عادة عند 50-60 هرتز أو 100-120 هرتز، كما تتفوق على شاشات دور السينما بأكثر من 50%.

كما تدعي ”هايسنس“، أنها أول علامة تجارية للتلفاز تطلق خدمة التواصل الاجتماعي، كما تأتي أجهزة التلفاز الليزر الجديدة بكاميرات ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي لدعم الأنشطة التفاعلية عبر الإنترنت وبرامج اللياقة البدنية، فيما لم تذكر الشركة تكلفة أجهزة TriChroma Laser TV.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟