ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قبيل مونديال مصر 2021.. مدرب يد تونس: قرعة كأس العالم وضعتنا في أصعب مجموعة.. ولا أرضخ للضغوطات

الإثنين 11-01 - 04:52 م
العربية نيوز
أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع سامي السعيدي مدرب منتخب تونس لكرة اليد، تابعه "العربية نيوز"، كشف فيه حظوظ الفريق في مونديال 2021.

يطير منتخب تونس، غدًا الثلاثاء، إلى مصر، من أجل المشاركة في منافسات كأس العالم لكرة اليد، وأوقعت قرعة البطولة، نسور قرطاج في مجموعة واحدة رفقة منتخبات إسبانيا وبولندا والبرازيل.



لماذا لم تواصل التجربة مع شباب الأهلي رغم نجاحك؟

بداية التجربة كانت ناجحة رغم أن الموسم لم يكتمل بسبب كورونا، بعد فوزنا بكأس نائب الرئيس، كنا سنراهن على لقب الدوري وكأس الإمارات، لكن توقف النشاط في مارس/آذار الماضي، مما جعلني أعود لتونس. وفي أغسطس/آب عدت للإمارات من أجل مواصلة المهمة مع الفريق، لكني تلقيت اتصالًا من مراد المستيري رئيس الاتحاد التونسي، وعرض علي تدريب المنتخب، وقبلت العرض.

لكن عقدك مع الفريق الإماراتي يمتد لموسم آخر

هذا صحيح، ولذلك عرضت الأمر على مسئولي شباب الأهلي، والذين تفهموا موقفي وشجعوني على تلبية نداء الواجب تجاه منتخب بلدي، ولذلك أشكرهم كثيرًا على هذا الموقف النبيل الذي جعل علاقتي بهم تتواصل حتى الآن، ونفس الحال مع اللاعبين.

هل قبول تدريب تونس مجازفة منك؟

تدريب المنتخب يبقى حلم أي مدرب تونسي، أعلم أن الفريق لا زال تحت وقع الخيبة أمام منتخب مصر في نهائي بطولة أفريقيا، لكن ما شجعني على قبول المهمة، هو المشروع الرياضي الذي قدمه لي رئيس الاتحاد المحلي، حيث طلب مني إعداد منتخب عتيد للسنوات الأربع المقبلة.

ما ردك على الانتقادات الموجهة حول اختيار قائمة اللاعبين؟

ليس هناك أي مدرب فوق النقد، لكن لا بد أن يكون النقد بناء وموضوعي، حتى يمكننا مراجعة بعض الخيارات، لكني لا أنشغل بالنقد السلبي الذي يمس مصلحة المنتخب، لا أرضخ للضغوطات في اختياري لقائمة اللاعبين.

أي ضغط لا يمكن أن يغير قناعاتي ومبادئي، الانضباط هو شعاري، أؤكد أن مصلحة المجموعة تبقى قبل أي لاعب مهما كان اسمه، فالمجموعة هي التي تحقق الانتصارات وليس أي لاعب بمفرده، الفرديات لم تنقذ تونس من الهزيمة في نهائي بطولة أفريقيا أمام مصر.



كيف جرى التحضير لكأس العالم؟

تحضيراتنا تأثرت كثيرًا بسبب فيروس كورونا المستجد، لم نستطع خوض مقابلات ودية مع منتخبات أوروبية، وهو ما جعلنا نستضيف فريق إيفري الفرنسي، بفضل علاقتي مع مدربه، وخضنا الأسبوع الماضي 3 وديات معه، وشاركنا أيضًا في بطولة قطر الدولية.

هل سيتأثر الفريق بغياب بعض العناصر الأساسية؟

خسرنا 3 لاعبين كانوا ضمن قائمة 20 لاعبًا سيمثلون تونس في المونديال، والأمر يدور حول أمين بنور الذي أصيب بكورونا، وأسامة حسني ومروان شويرف اللذين جرى إبعادهما بسبب حادثة حصلت خارج حدود الوطن، فرض الانضباط جعلنا نختار عدم التعويل عليهما، وأنا أتحمل مسؤولية اختياراتي.

كيف ترى حظوظ منتخب تونس في المونديال؟

القرعة وضعتنا في أصعب مجموعة، وقد تزامن ذلك مع تجديد دماء نسور قرطاج، نمتلك لاعبين يشاركون لأول مرة في بطولة كأس العالم، ولذلك علينا التحلي بالصبر على هذا الفريق الشاب، الذي تكون منذ 3 أشهر فقط.

كمدرب أتمنى بلوغ الدور الثاني في المونديال، لكن المهمة ستكون صعبة للغاية، انطلاقًا من المباراة الأولى ضد بولندا، مرورًا بمنتخب البرازيل قبل مواجهة منتخب إسبانيا بطل أوروبا.

سنحاول كسب إحدى المباراتين مع بولندا والبرازيل، من أجل التأهل للدور الثاني، لأن مواجهة إسبانيا ستكون الأصعب بالنسبة لنا في الدور الأول، واجهنا هذا المنتخب في بطولة قطر، لكنه كان منقوصًا من 9 لاعبين بارزين.. وعلى أية حال نسعى لتشريف كرة اليد التونسية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads