ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هادي الجيار.. وداعا تلميذ مدرسة المشاغبين

الأحد 10-01 - 03:42 م
الفنان الراحل هادي الفنان الراحل هادي الجيار
سلوى الشامي

شيع اليوم الأحد، جثمان الفنان المصري الراحل هادي الجيار، من مستشفى الهرم، حيث أقيمت صلاة الجنازة عليه بمسجد الشرطة، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن وفاته متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان الفنان هادي الجيار أصيب بفيروس كورونا منذ 3 أيام، وجرى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

ويعد الفنان المصري الراحل، أحد أبرز النجوم الذين شاركوا في المسرحية الأشهر في مصر والوطن العربي ”مدرسة المشاغبين“، مع الزعيم عادل إمام وأحمد زكي وسعيد صالح.

وشارك الجيار في أعمال كثيرة أخرى، صنع بها أسطورته الفنية، خاصة أدواره في الدراما، على رأسها مسلسلات: "المال والبنون" و"العصيان" و"الوجه الآخر" و"الضوء الشارد" و"الأسطورة" و"ولد الغلابة"، بالإضافة إلى أنه تعاقد مؤخرا للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار.

وإلى جانب مسرحية "مدرسة المشاغبين" أبدع الجيار في المسرح، في أعمال مثل: "أحلام ياسمين"، "لما قالوا دا ولد". ومن مشاركاته السينمائية: "ثم تشرق الشمس"، "احترس عصابة النساء" و"انتهى التحقيق" و"ليالي الصبر" و"درب الجدعان".

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان القدير هادي الجيار من مواليد أكتوبر 1949، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

وكشف الراحل عن بعض كواليس مدرسة المشاغبين في لقاء سابق مع برنامج صاحبة السعادة على فضائية "دي أم سي"؛ حيث قال الجيار إنه لم يكن يستطيع في البداية أن يجاري نجوم المسرحية في "إفيهاتهم" قائلا: "كانت إفيهات جديدة لدرجة أنني كنت أضحك عليها مثل الجمهور" وهو ما دفعه للجوء إلى إخبار الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي بأنه لن يستطيع أن يكمل العمل".

وتابع الراحل: "قلت للأستاذ عبد المنعم مدبولي مش عارف أروح فين وأجي منين في وسطهم، قالي أقعد وأتعلم وجرب وحاول تعمل زيّهم، واتمشى على المسرح كأنك في فسحة بيتكم، وأقنعني أكمل".


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟