ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بيع الوهم لمشاهير واثرياء..مستثمرين عرب ومصريين ضحايا مشروع جزر العالم

الثلاثاء 29-12 - 01:27 م
العربية نيوز
العربية نيوز
اشتروا الوهم بالملايين فيلات عائمة في البحرو
الشركة وعدتهم بتأجيرها للسياح حول العالم
عقود شراء الفيلات العائمة والوحدات السكنية كانت تتم بشكل سري


لاحديث في دبي الا علي مشروع جزر العالم.. على بعد ٤ كيلو مترات من ساحل دبي الذي جاء به مستثمر اجنبي الى دبي واستثمر٢١٢مليون درهم وتم تجميد 50 مليون درهم عند محاولة المطور العقاري إيداعها باحد البنوك ووجود مستثمرين كبار من العرب والمصريين، ومن خلال مطور نمساوي يبيع الفيلات العائمة والوحدات مقابل ٥ مليون درهم اماراتي وتصل الى ١٢مليون والتعاقد يتم من خلال شراءفيلات في عرض البحراو وحدات سكنية، ومنها ما حدث مع رجل أعمال اماراتي ..ا.ج.. هو وصديقه اللذان اشتريا فيلا عائمة في المانيا ودفعا مليون و٣٠٠ الف درهم دفعة اولي بنسبة٢٠%، والمثير للدهشة ان صفقات البيع والشراء تكون سرية بين الشركة والمشترين.

وبعد مرور سنوات ولم يكتمل المشروع تحول الأمر الى دعاوي قضائية ضد الشركة التي كانت تخدع المشترين علي طريقة عائد ايجارثابت، بأن الشركة سوف تؤجر منهم الوحدات و الفيلات الي السياح من خلال شركات سياحة في أوروبا، وما زاد الطين بلة ان نموذج الفيلات العائمة التي صممتها الشركة لصيد الضحايا غرق أحدهم بالقرب من برج العرب بالامارات وسقط الثاني بالبحر أثناء نقله والثالث مازال موجود لتثبيته بأكياس من الرمل، وتستمر المفاجآت ولااحد يدري كيف دفع العرب والمصريين كل هذه الملايين في مشروع وهمي واكتشف الذين اشتروا في المشروع ايضا ان معظم المشترين لم يتم تسجيليهم في حساب الضمان وان من تم تسجيله لم تودع كافة المبالغ التي تم دفعها في حساب الضمان، المشروع المسجل برقم١٨٤٢ ويحمل اسم ذاهارت اوف يورب2رقم الارض 163عدد الوحدات1197وقام المطور بتحصيل مبلغ206,517,406 مليون درهم اماراتي من المشترين، تم ايداع مبلغ12,900,382مليون درهم اماراتي فقط..

كما اكتشف غالبية المشترين إن المطور العقاري قام ببناء جزء كبير من المشروع بدون ترخيص من الجهات المختصة وتمت مخالفته عدة مرات، كما لم يتم فحص المباني ولا توجد جهة استشارية مسئولة عن الإشراف على المشروع بل مكتب استشاري مملوك له من الباطن، وهو الامر الذي جعل كافة الشركات التي قام المطور بالتعاقد معها عن طريق شركات المقاولات الخاصة لتنفيذ المشروع قامت برفع دعاوي ضده لعدم الحصول على المستحقات.

والأغرب ان المطور كان يقوم بالاعلان عن مواعيد تسليم المشروع والوحدات رغم عدم وجودها لأزمة توصيل المرافق من مياه وكهرباء رغم حاجة المرافق لأموال ووقت لحل مشاكلها..

كما اكتشف المشاهير الذين اشتروا الوهم عدم وجود فريق عمل هندسي مؤهل لتنفيذ هذا المشروع الوديع خبرة كافية لتنفيذ مشاريع مماثلة وانهم مهندسين ليس لديهم خبرة وجميعهم يعملون لدي المطوررغم ان المشروع داخل البحر، وبدات المشاكل بالبحث عن الشركة المنفذة الخبرات وسابقة الاعمال وماهي الشركة المتخصصة التي تقوم بأعمال العزل داخل البحر وماهي الضمانات المقدمة لسلامة الإنشاءات ومن هو صاحب الشركة.

والمفاجاة كانت توقف مكتب استشاري هندسي كبير عن اكمال المشروع وإرساله خطاب إخلاء مسئولية للجهات المختصة عن أي أعمال هندسية بالمشروع.. وكشفت هذه المشاكل عن علامات استفهام حول مشاركة مستثمرين عرب كبار دافعوا ملايين في مشروع همي تأخر تسليمه اكثر من عامين بجانب العديد من القضايا المقامة ضد الشركة من قبل مقاولين من الباطن والمستثمرين عرب ومصريين ومن الذين اشتروا الوحدات.. والاغرب كيف قامت الشركة بالبناء قبل استكمال التراخيص في سابقة هي الأولي من نوعها في دبي ورغم كل هذه المخالفات فإن أعمال البناء استمرت دون المعايير المطلوبة للبناء داخل البحر

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟

ads
ads