ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بايدن يوجه رسالة للأمريكيين بعد ارتفاع إصابات كورونا

السبت 05-12 - 08:57 م
الرئيس الأمريكى الرئيس الأمريكى
وجه الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، رسالة إلى الأمريكيين فى ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة، مشددا على ضرورة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدنى والحد من التجمع.



وقال الرئيس الأمريكى المنتخب عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، مساء اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد طفرة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مضيفا: "يرجى ارتداء قناع، والحفاظ على التباعد الاجتماعى، والحد من حجم أى تجمع. إنه واجبنا الوطنى كأمريكيين".

من جانبه، ناشدت السلطات الأمريكية المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات، وحذرت من أنها قد تضطر إلى إصدار المزيد من الأوامر الصارمة بالبقاء فى المنازل بعد تسجيل عدد يومى قياسى من حالات الوفاة بفيروس كورونا بواقع حالتين كل دقيقة.



وسجلت الولايات المتحدة الخميس 213830 حالة إصابة جديدة بالفيروس و2861 حالة وفاة بحسب إحصاء لرويترز اعتمد على بيانات رسمية، كما يتنبأ خبراء بأن يتجاوز عدد حالات الوفاة 3000 حالة يوميا قريبا.



ووعد الرئيس المنتخب جو بايدن باستراتيجية جديدة على مستوى البلاد تفرض ارتداء الكمامات بأوامر رسمية فى بعض المواقع ومنها المبانى الاتحادية وخلال السفر بين الولايات، وذلك عندما يتسلم السلطة فى نهاية فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب يوم 20.



وقال بايدن فى مقابلة مع شبكة سي.إن.إن الإخبارية التلفزيوية الخميس "فى اليوم الأول من تنصيبي... سأطلب من الناس ارتداء الكمامات مئة يوم، ارتداء الكمامات فقط مئة يوم، ليس إلى ما لا نهاية".



من جانبها، شددت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن على ضرورة السيطرة على فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من أجل إعادة الاقتصاد الأمريكى إلى مساره الصحيح، حيث غردت عبر حسابها الرسمي على تويتر مساء اليوم قائلة :"لنكن واضحين: لا يمكننا إعادة اقتصادنا إلى المسار الصحيح حتى نسيطر على هذا الفيروس، ليس هناك شك فى ذلك".



وأكدت نائبة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، في وقت سابق، أن الإدارة الجديدة ملتزمة بتقديم إغاثة فورية للشعب الأمريكي ومساعدته على العودة إلى العمل في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟