ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

200 ألف جنيه غرامة.. مد مهلة طلبات تحويل ممارسات الكهرباء

الأربعاء 02-12 - 07:24 م
العربية نيوز
شرين محمود
قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تمت الموافقة على مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن التقديم لـ هذا الطلب مجاني، وتركيب العداد يكون على حساب المشترك ويكون بنفس الصورة القانونية.


وأشار إلى أن التقسيط وارد، ويكون على مدار عامين، وأن الشخص الذى لم يلتزم سيتم توقيع العقوبة عليه مثل سرقة التيار الكهربائي.


وأوضح أن الممارسة عبارة عن محضر وبعد ذلك تم التصالح، ويُدفع مبلغ مالى مقابل الخدمة.


ولفت إلى أن الغرامة تصل لـ 100 ألف جنيه أو 200 ألف، وإحالة للنيابة.


وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مد المهله الخاصه بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء الي عدادات كوديه لتنتهى بنهاية ديسمبر 202، وذلك بعد قرار الوزراء مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية ديسمبر 2020 وذلك لتمكين كافة المواطنين من اتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.


ونظرا للاقبال الشديد فقد قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى الى نهاية عام 2020.


وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الاجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها علي المنصه االالكترونية الموحده لخدمات الكهرباء.


وجدير بالذكر ان المنصة الالكترونية تلقت اكثر من 930 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,2مليون وحدة .


وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع​.


يذكر ان اخر تقرير تلقاه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يوضح الإحصائيات التى تلقتها المنصة الإلكترونية، وقد أوضح التقرير أنه منذ تفعيل المنصة حتى 16 نوفمبرالجارى: تستقبل المنصة حوالى 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلى واجهزة التليفونات المحمولة .


تلقت المنصة حتى الآن حوالى 900 الف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,135 مليون وحدة ( 2 مليون و135 ألف وحدة عقارية ).


وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع ، وتستمر الشركات فى استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات .


هذا وتستقبل المنصة أيضًا عددا كبيرا من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة ، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.


وأكد الدكتور شاكر على ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم .


كما أكد على استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية نوفمبر الجارى.


يأتى ذلك فى إطار الاهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟