ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا.. المتأهلين والمتعثرين

الأربعاء 02-12 - 04:28 م
العربية نيوز
محمد الشيمي
بعد لعب عدد مباريات بالجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا تغير بشكل كبير ترتيب المجموعات وفقا لنتائج تلك المباريات.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا:

انتزع فريق بايرن ميونخ بطاقة التأهل إلى ثمن النهائى من الجولة الرابعة بعد الوصول إلى النقطة 12، وأكد انفراده بالصدارة بعد التعادل مع أتلتيكو مدريد 1-1 مساء أمس الثلاثاء، بالجولة الخامسة، لينفرد بقمة المجموعة الأولى وفى رصيده 13 نقطة.

وتحسم المباراة المقبلة في الجولة السادسة والأخيرة، بين أتلتيكو مدريد الوصيف برصيد 6 نقاط وريد سالزبورج النمساوي الثالث بـ 4 نقاط، البطاقة الثانية إلى ثمن النهائي.

وتعقدت الأمور في المجموعة الثانية، حيث تأجلت مرحلة الحسم إلى دور الـ 16 بدوري الأبطال، إلى الجولة السادسة والأخيرة، خاصة بعد خسارة ريال مدريد أمام شاختار 1-2، فيما تغلب إنتر ميلان على بوروسيا مونشنجلادباخ 3-2.

ليأتي ترتيب المجموعة كالآتي، بوروسيا مونشنجلادباخ المتصدر بـ 8 نقاط، شاختار دونيتسك الوصيف بـ 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، ويأتى إنتر ميلان فى مؤخرة الترتيب برصيد 5 نقاط، ويملك الأربعة أندية فرصة التأهل إلى الدور ثمن النهائى.

وحسم فريقا مانشستر سيتي وبورتو البرتغالى إلى دور الـ 16 رسمياً عن المجموعة الثالثة، بعد التعادل سلبياً فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الدراجاو"، فيما تغلب أولمبيك مارسيليا على أولمبياكوس 2-1، أصحاب المركز الثالث والرابع برصيد 3 نقاط كل منهما بالترتيب.

وخطف فريق ليفربول الإنجليزي بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، عن المجموعة الرابعة، بعد الفوز على أياكس أمستردام بهدف نظيف مساء الثلاثاء، بنفس الجولة، وتبقى البطاقة الثانية معلقة حتى الجولة السادسة الحاسمة، حيث يلتقي أياكس صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، مع الوصيف أتالانتا برصيد 8 نقاط.

كما صعد كلاً من تشيلسي وإشبيلية إلى دور الـ 16 لتشامبيونزليج، بعد التساوى في الصدارة برصيد 10 نقاط لكل منهما، قبل المباراة التي ستجمعهما اليوم، الأربعاء.

وفى المجموعة السادسة، لا تزال بطاقتي التأهل معلقة حتى الأن، حيث يملك كلاً من بروسيا دورتموند المتصدر بـ 9 نقاط، لاتسيو الوصيف بـ 8 نقاط، كلوب بروج الثالث بـ 4 نقاط، فرصة التأهل إلى الدور القادم.

وتقام مباراة حاسمة بين بروسيا دورتموند ولاتسيو في العاشرة مساء اليوم، بالجولة الخامسة، فيما يتلقي كلوب بروج مع زينيت الروسي.

أما برشلونة ويوفنتوس قد تأهلاً إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا عن المجموعة السابعة، رسمياً من الجولة الرابعة، قبل مباريات اليوم.

وفى المجموعة الثامنة، تحظى جميع الفريق بفرصة التأهل إلى دور الـ 16 بدوري الأبطال، حيث يحتل مانشستر يونايتد الصدارة برصيد 9 نقاط، ويلتقى مع باريس سان جيرمان الوصيف بـ 6 نقاط، مساء اليوم، فيما يواجه لايبزيج صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط متأخراً بفارق الأهداف مع أسطنبول باشاك شهير متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟