ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سقوط محمد رمضان.. هذا الخطر قد يطارد الفنان

الإثنين 30-11 - 12:16 م
العربية نيوز
سيد متولي
في الساعات الأخيرة، سقط الفنان محمد رمضان أرضا أثناء مروره على منصة التتويج بأحد المهرجانات الجديدة في إمارة دبى، حيث انتشر فيديو سقوطه بشكل كبير للغاية بين رواد السوشيال ميديا.

وتعد منطقة العصعص، من الأكثر الأماكن التي تتعرض للإصابات البالغة نتيجة السقوط بشكل مفاجئ، ويتسبب هذا السقوط بشكل مفاجئ بمشاكل كبير في منطقة العصعص، أخطرها كسر العصعص، حيث يحدث نتيجة السقوط من الدرج أو السقوط داخل دورة المياة على المؤخرة، أو في حالات نادرة نتيجة الحوادث المرورية.

ويعاني المريض في هذه الحالة من الألم الحاد والشديد، ويكون هناك تاريخ مرضي للسقوط أو الإصابة، والفحص السريري يبين وجود آلام شديدة في منطقة العصعص بحيث لا يتحمل المريض الضغط عليها بشدة.

وبالنسبة للأشعة السينية، أو الأشعة المقطعية، فإنه يتم أخذها لمعرفة مكان الكسر أو الشعر ومدى شدته، وإذا ما كان هناك تزحزح للفقرات التي تتكون منها منطقة العصعص.


وفي الغالبية العظمى من الحالات يكون الشعر أو الكسر بسيطاً ولا يستدعي أي تدخل جراحي، ويتم علاجه عن طريق استخدام المخدة الطبية والأدوية المسكنة للآلام وتجنب الجلوس على الأرضيات الصلبة، وحتى في الحالات التي يكون فيها العصعص مائلًا إلى الأمام نتيجة السقوط، فإنه لا يتم إتخاذ أي إجراءات جراحية، وإنما يتم اللجوء إلى الخطة التي ذكرناها سابقاً.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟